وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزيرة السياحة والآثار تتفقد موقع الحفريات التدريبية في بيت ساحور

نشر بتاريخ: 04/07/2009 ( آخر تحديث: 04/07/2009 الساعة: 15:32 )
بيت لحم - معا - قامت الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار بزيارة تفقدية لموقع الحفريات الأثرية في موقع بيت بصة في مدينة بيت ساحور والذي يشهد عملية تنقيبات تدريبية يقوم بها معهد الآثار في جامعة القدس باشراف دائرة الآثار في الوزارة.

وكان في استقبالها الدكتور ابراهيم ابو عمر المدرس في جامعة القدس ومدير الحفريات في الموقع وكلا من الاخوة نبيل الخطيب مدير آثار بيت لحم وصالح طوافشة مدير آثار رام الله واللذان يشرفان ويشاركان بشكل مباشر في الحفريات.

وقدم كلا من نبيل الخطيب وصالح طوافشة شرحا مفصلا عن الموقع وكيفية اكتشافه التي تمت بالصدفة أثناء عملية شق لشارع في المنطقة مما ادى الى ظهور بقايا من الفسيفساء والتي تبين بعد العملية التنقيبية الأولية التي قامت بها طواقم الآثار في الوزارة إنها جزء من معصرة تعود للفترة البيزنطية.

وبدوره الدكتور إبراهيم أبو عمر من جامعة القدس فقد قدم شرحا كاملا حول التنقيبات التي يقوم بها طلبة معهد الآثار في الجامعة مشيدا بالتعاون المثمر والبناء بين الجامعة ووزارة السياحة.

وقد ابدت وزيرة السياحة والآثار عن تقديرها للجهود التي يقوم بها الطاقم العامل في التنقيبات متمنية لهم النجاح والتقدم ومشيرة إلى أهمية التعاون المشترك بين الوزارة وكافة الجامعات الفلسطينية وخاصة معاهد الآثار للوصول الى توقيع مذكرة تفاهم توضح الاطار العام للعمل والصلاحيات في مجال التنقيبات الاثرية.