وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس في شمال القطاع تطلق فعاليات مخيماتها الصيفية"انتصار غزة للقدس"

نشر بتاريخ: 04/07/2009 ( آخر تحديث: 04/07/2009 الساعة: 17:59 )
غزة - معا - أطلقت حركة حماس في محافظة شمال قطاع غزة اليوم، فعاليات مخيماتها الصيفية تحت عنوان " انتصار غزة .. للقدس عزة " للمرحلة الابتدائية، وذلك خلال مسيرة استعراضية لطلاب المخيم تقدمته مجموعة من الكشافة والخيالة والدرجات النارية.

وشارك في الفعاليات عدد من قادة حركة المقاومة الإسلامية حماس في المنطقة الشمالية والذي انتهى باحتفال ختامي أمام مركز شرطة معسكر جباليا المقالة شمال القطاع.

وقال القيادي في حركة حماس محمد أبو عسكر خلال الحفل الختامي:" يسر حركة المقاومة الإسلامية حماس أن تعلن عن انطلاق مخيماتها لهذا العام وسط مشاركة واسعة من طلابنا ".

وتابع أبو عسكر:" لقد تفاجأ الجميع من هذه الإعداد الكبيرة للطلاب الذين بلغ عددهم أكثر من 16 ألف مشارك في محافظة الشمال حيث شارك في العام الماضي 10 ألاف فقط بالرغم مما يقدم في المخيمات الأخرى وإلا أن جماهير شعبنا يزجّون بأبنائهم في مخيماتنا لما يعلمون أن هذه المخيمات تربى الأبناء تربية حسنة والأخلاق الطيبة"،مشيرا إلى أن الطلاب سيجدون ما يسرهم وما يفيدهم خلال مخيمات "انتصار غزة للقدس عزة" والتي تم اختيار لها هذا الاسم نصرة للقدس التي تتعرض للتهويد من قبل الاحتلال الاسرائيلي وتأكيداً على أن انتصار غزة هو فاتحة لانتصارات قادمة بالقدس.
من ناحية أخرى أكد الأستاذ هاني مقبل رئيس المخيمات الصيفية في شمال قطاع غزة أن عدد المخيمات الصيفية في الشمال يصل إلى 63 مخيم لمدة 12 يوم.

وحول فقرات المخيمات قال مقبل:" أن المخيمات ستشمل الأنشطة الرياضية والثقافية والتربوية والعروض الكشافية المسابقات والألعاب والقيام بالرحلات الترفيهية إلى جانب عقد دورات في تعليم الكمبيوتر والأعمال اليدوية".

مبينا أن هذه المخيمات تهدف إلى تربية النشء وفق القران الكريم وسنة النبي صلى الله عليه وسلم إلى جانب المساهمة في الترويح عن الطلاب من سن العاشر إلى السابع عشر خلال الإجازة الصيفية خاصة بعد ظروف الحصار والحرب الاسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.