وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية جنوب الخليل تفتتح مستوى الدراسة الأول لتأهيل قادة الفرق الكشفية

نشر بتاريخ: 04/07/2009 ( آخر تحديث: 04/07/2009 الساعة: 18:00 )
الخليل - معا - افتتح مدير تربية وتعليم جنوب الخليل فوزي أبو هليل، مستوى الدراسة الأول لتأهيل قادة الفرق الكشفية و اللإرشادية في مدرسة ذكور الكرمل الثانوية و ذلك بحضور عدد من رؤساء الأقسام و مدير دائرة الكشافة و المرشدات الأستاذ( فواز دروبي) و رئيس قسم المرشدات (سحر مجدوبي) و جميع ممثلي الفرق الكشفية في مديريات الوطن كما حضر محمد جبر رئيس مجلس قروي الكرمل البلدة المستضيفة للدراسة.

افتتحت الدراسة يعرض كشفي ثم كلمة مدير التريبة الذي رحب فيها بالضيوف الكرام و جميع من أسهم في إقامة هذه الدراسة من مجتمع محلي و مجلس قروي منطقة الكرمل مثمناً جهودهم البناءةو شاكراً تعاونهم . مؤكداً أن إقامة الدراسة في هذه المنطقة الصغيرة يوضح أهمية كل جزء من أجزاء الدولة التي نستحقها بالرغم من المعيقات كما نؤكد على حريتنا التي ستبقى شعارنا الذي نواجه به الإحتلال , مضيفاً أن الكشافة تشمل العديد من المهارات في كل الجوانب الإنسانية و تنميها موصياً الدارسين بالإستفادة و العمل الجاد لنقل الخبرة و الفائدة .

من جانيه أكد دروبي في كلمة ألقاها على شكره الجزيل لمديرية الجنوب و أهالي المنطقة على تعاونهم و نقل تحيات اسرة وزارة التربية و التعليم , مهنئاً الجميع بانتهاء امتحانات الثانوية بالصورة التي تمنيناها جميعاً .

كما أوضح أن دراسة المستوى الأول هي تكملة لدراسة المستوى الثاني و سيتم في نهاية الدراسة توزيع شهادة مشاركة و شهادة انجاز لمن يستحق , مطالباً جميع المشاركين بالإلتزام و التعاون للوصول إلى أفضل النتائج.

كما أبدى رئيس مجلس قروي الكرمل سعادته بحضور ممثلي الفرق الكشفية من جميع مديريات الوطن للمكوث في قرية الكرمل التي كانت تسمى (كرم الله ) و التى تتعرض لإنتهاكات من المستوطنين مما يعتير تحديا و إصراراً على اثبات هويتنا الفلسطينية .

و من الجدير بالذكر أن هذه الدراسة جاءت بتنظيم من الإدارة العامة للنشاطات الطلابية دائرة الكشافة و المرشدات و ستسمر لمدة أسبوع حتى يوم 872009 و ذلك بمشاركة 52 قائد و قائدة و يقود الدراسة القائد حاتم أبو ريدة و هيئة تدريب مكونة من مشرفي الكشافة و المرشدات من جميع مديريات الوطن .