وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الدراسات النسوية يكرم المشاركين/ات في مسرحية"ابيض اسود"

نشر بتاريخ: 04/07/2009 ( آخر تحديث: 04/07/2009 الساعة: 18:04 )
الخليل-معا-قام مركز الدراسات النسوية ضمن مشروع تعزيز حقوق الطفل بالتركيز على المساواة اليوم بتكريم مجموعة الممثلين/ات المشاركين /ات في مسرحية "ابيض اسود" وهم/ن 10ممثلين/ات من جمعية احلام الشباب والطفولة للثقافة والفنون في البلدة القديمة في مدينة الخليل .

هذا وقد تم بالبداية تقديم الشكر والتقدير الى مدير الجمعية السيد عبد المغني الجعبري الذي أعد النص واخرج المسرحية ودرب الاطفال طيلة فترة المشروع .

وقد جرى احتفال التكريم في مقر الجمعية بحضور الاطفال المشاركين /ات في المسرحية وأهاليهم وحشد اطفال المنطقة .
وقد اشاد الاهالي باهمية مشاركة اطفالهم في المسرحية لما كان لها دور على صقل شخصياتهم بالاضافة الى تأثيرها على توعية الاهالي تجاه ظاهرة التمييز ما بين البنت والولد وظاهرة تزويج الطفلات ومخاطرها واهمية التعليم لكلا الجنسين .

وما يجدر ذكره أن مسرحية "ابيض اسود" تأتي ضمن مشروع تعزيز حقوق الطفل بالتركيز على المساواة الذي يهدف الى مأسسة ثقافة الحقوق والمساواة في المجتمع الفلسطيني والذي ينفذه المركز، وقد شاركت هذه المسرحية ( ابيض اسود ) في مسابقة الاسكتشات المسرحية التي اقيمت في نابلس وحصلت على المرتبة الثانية .

وبالمقابل تم تكريم طاقم مركز الدراسات النسوية من قبل ادارة الجمعية والتاكيد على اهمية استمرار الشراكة بين المركز والجمعية .