وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو زيد يتفقد دورة المدربين وقادة المخيمات الصيفية في طوباس

نشر بتاريخ: 05/07/2009 ( آخر تحديث: 05/07/2009 الساعة: 22:26 )
طوباس - معا - رائد جعايصة - في إطار رعايته واهتمامه بالمخيمات الصيفية واطلاعه عن كثب على مجريات التدريب ووقوفه على احتياجات المدربين وقادة المخيمات الصيفية في المحافظات الشمالية التي ستنطلق بعد اسبوع بعد الانتهاء من عمليات التدريب والاعداد والتجهيز لعملية الانطلاق .

تفقد موسى أبو زيد المنسق العام للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية وكيل وزارة الشباب والرياضة المشاركون في الدورة التدريبية في محافظة طوباس يرافقه مروان وشاحي مدير عام مركز الشهيد صلاح خلف منسق اللجنة الفرعية في محافظة طوباس ونمر عطيه مدير الرقابة الداخلية ورائد جوهر مدير مكتب الوكيل وعرفات المصري مدير مكتب طوباس وعبد الله برهم ورائد جعايصة ونجود دراغمة وسلام دراغمة من مركز الشهيد صلاح خلف .

واطلع أبو زيد على سير التدريب وورش العمل المختلفة التي تنظمها اللجنة الوطنية قبيل انطلاق المخيمات الصيفية وتعقد ورشة العمل والتدريب في مدرسة أبو ذر الغفاري .

ورحب عبد الله برهم أمين سر اللجنة الفرعية والمحاضر في قادة المخيمات في زاوية الإدارة والتخطيط بالحضور وقدم شرحا مفصلا عن المتدربين وعن دورة الإدارة والتخطيط ومدى الاستجابة والتميز الذي عكسه المتدربون.

وطالب أبو زيد قادة المخيمات الصيفية في طوباس بضرورة الاستفادة من عمليات التدريب ومن البرامج التي أعدتها اللجنة الوطنية من خلال دليلها التدريبي وان يكونوا خير من يوجه ويقود الأطفال والزهرات لبناء الإنسان القادر الواعي على حمل الأمانة والرسالة وتحمل المسؤوليات الجسام ومواجهة التحديات التي يفرضها الواقع الصعب الذي يفرضه الاحتلال على الشعب الفلسطيني .

واستمع أبو زيد لاستفسارات القادة والمتدربين الذين شكروا اللجنة الوطنية لاختيارها المناطق لمهمشة والبعيدة والمهددة بالمصادرة والضم وطالبوه بضرورة بذل وإعطاء المزيد من الاهتمام لمحافظة طوباس كونها أكثر المحافظات اتساعا وأكثرها تهديدا من قبل الاحتلال .

وتجول أبو زيد في أقسام وزوايا التدريب المختلفة وشارك المتدربين في زواية الدراما والدبكة الشعبية والرياضة والتقيف المدني والوطني واطلع على زوايا الأشغال اليدوية حيث قدمت له إحدى المشاركات درعا تقديرا لجهده ورعايته للمخيمات الصيفية .

من جهته أكد مروان وشاحي المنسق العام للجنة الفرعية في محافظة طوباس بان المخيمات الصيفية ستنطلق في موعدها المحدد وهو الثاني عشر من تموز الحالي وان القرطاسية ومواد التدريب المختلفة ستوزع خلال الأيام القادمة .

وان المدارس باتت جاهزة لاستقبال الأطفال المشاركين في هذه المخيمات من خلال التنسيق مع مديرية التربية والتعليم في المحافظة.