وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فوزان لارثوذكسي بيت جالا والسرية في بطولة التضامن الثالثة

نشر بتاريخ: 05/07/2009 ( آخر تحديث: 06/07/2009 الساعة: 00:22 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - حجز فريقا ارثوذكسي بيت جالا وسرية رام الله مكانا لهما في دور نصف النهائي لبطولة التضامن السلوية الثالثة التي ينظمها نادي ارثوذكسي بيت جالا بالتعاون مع ادارة مكافحة المخدرات في شرطة بيت لحم مؤسسة العمل الامريكية ، بعد ان حققا فوزين على كل من العمل الكاثوليكي وارثوذكسي ثقافي بيت ساحور .

وزحف الى صالة العمل الكاثوليكي جمهور غفير غصت به المدرجات للاستمتاع باجواء البطولة المتواصلة منذ الثاني والعشرين من الشهر الماضي والتي لفها النجاح الكبير من حيث التنظيم والامن والمستوى العالي من الفرق المشاركة .

ولعبت الخبرة دورا كبيرا في المبارتين لصالح بيت جالا والسرية اضافة الى حنكة المدربين اللذين وظفا طريقة تكتيكية لانتزاع الانتصار والابتعاد عن المفاجئه .

ارثوذكسي بيت جالا – العمل الكاثوليكي 98-89

مباراة حملت معها الكثير اولا دربي تلحمي وثانيا التاكيد على دور المدرب في حسم نتيجة المباراة الى جانب عتص الخبرة الذي صب في صالح بيت جالا عن طريق شارلي قطان ، وخليل حرب وكمال المكركر الى جانب لاندن .العمل كان ندا قويا حاول الفوز لكن الكلمة الاخيرة كانت للمنظمين .

في الربع الاول المستوى جاء متقاريا واخذت المباراة طابع التنافسي واندفع الفريقان نحو الهجوم والتسجيل والفارق كان بسيطا .بيت جالا اعتمد في لعبه على لاندن صاحب الثلاثيات وخليل حرب الى جانب الاختراقات القوية لريمون زرينه وكمال المكركر هذا بفضل توجيهات وحنكة المدرب ماهر مطر .اما العمل فلم يكن اقل شأنا لعب بطريقة جميلة استطاع المدرب باسم معايعه ان يلعب بطريقة رجل لرجل معتمدا على الاجنبيين كيس وويل في تسجيل الثلاثيات واللعب من تحت السلة في ظل تالق شادي بهنان صاحب التمريرات والصاعد الواعد لمستقبل كبير فراس فريج وانتهى لبيت جالا بفارق ثلاث نقاط بواقع 25-22.

في الربع الثاني تغير الحال حيث تراجع اجاء العمل كثيرا واصبح متخبطا في امره وغاب عنه التركيز وكانت معظم كراته مقطوعه وكذلك فقدان دقة التصويب .بالمقابل بيت جالا حافظ على مستواه واستغل وضعية العمل واستطاع ان يصل في مرات عده للسلة والتسجيل بفعل الطريقة الهجومية من خلال الانطلاقات الجميلة للمكركر وزرينه ولاندن وابو رمان الى جانب صاحب الخبرة المعتق شارلي قطان .حاول العمل تغيير الحال عن طريق ايلي نصراوي وجورج قنواتي وبهنان والاجنببين ويل وكيسي الا ان النتيجة الت لصالح بيت جالا بفارق كبير وصل الى 14نقطة بواقع 28-14.

في الربع الثالث تحسن اداء العمل وغير من طريقة لعبه حيث دخل الشوط مصمما على تقليص الفارق وتالق شادي بهنان والاجنبين ويل وكيسي وياسين الشرباتي وطبقوا خطة المدرب باسم معايعه الذي لجأ لتدارك الاخطاء من خلال فرض الرقابة الصارمة على مفاتيح اللعب في بيت جالا المتمثلة بالاجنبي لاندن والمكركر وكذلك اغلاق المنطقة الدفاعية .اما بيت جالا بدى ادائه في تراجع وفقدوا التركيز واهدروا العديد من النقاط من خلال تحت السلة والتصويبات من داخل وخارج القوس وانتهى للعمل 22-15.

في الربع الاخير كان عنوانا للمباراة من حيث الاثارة والندية واجواء الديربي حيث حاول كل فريق الظفر بنتيجته والفوز في نتيجة المباراة وانتهى للعمل 31-30

حكم المباراة فؤاد كنعان ، عناد دراغمة ، اباهيم نواوره. تسجيل حسن الخطيب ، ميقاتي جوزيف حزبون و24 ثانية جوني حزبون .

سرية رام الله – ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور 77-59

في الربع الاول الامور كان تسير لصالح الفريقين من حيث تسجيل النقاط والاداء المتكافئ .بيت ساحور امتاز عن طريق بول بتسجيل الثلاثيات واختراقات ماهر قسيس وتالق يامن الطويل وعدي هلال ونزار جعنينه وتاثر بغياب الياس وحسام كوكالي .اما السرية فكان عنوانه سني سكاكيني لاعب الارتكاز وصاحب اللمسات المتقنه لتمرير الكرات الى جانب سري سكاكيني وسليم الحصري في حين كان في الموعد للثلاثيات غسان حبش وابراهيم حبش وانتهى لبيت ساحور 16-15.

في الربع الثاني كان الفيصل في انهاء نتيجة المباراة للسرية من خلال التفوق الكبير له من حيث الاداء والنتيجة العريضة .السرية انتفض في وجه بيت ساحور وحاصره في ملعبه واخذ يدك سلته بوابل من النقاط عن طريق ابراهيم حبش ، غسان حبش صاحبا الثلاثيات ومن تحت السلة سليم الحصري وسري سكاكيني وخلص النتيجة الى 28-5 .

في الربع الثالث انخفض الاداء من كلا الفريقين وقلت عملية تسجيل النقاط وبدا الحذر الشديد على الفريقين وفقدا التركيز لا سيما في عملية التصويب من خارج وداخل القوس ومن تحت السلة وانتهى بفارق نقطة لبيت ساحور بواقع 15-14.

في الربع الاخير عادت الندية والاداء العالي من الجانبين وتالق غسان حبش في تسجيل الثلاثيات والذي كان مصدرا لازعاج بيت ساحور اضافة الى متابعات ابراهيم حبش من تخت السلة وتمريراته المتقنه .اما بيت ساحور فتالق فيه ماهر قسيس وبول وعدي هلال وانتهى للسرية 22-20.

حكم المباراة عنان دراغمة ، جريس الحذوة ، حسن الخطيب. تسجيل ابراهيم نواوره , ميقاتي جوزيف حزبون و24 ثانية فؤاد كنعان .راقب المباراة سهيل الشاعر وماهر مطر . ومراقب حكام فؤاد كنعان .

وستقام يوم الاثنين مبارتين في نصف النهائي :

دلاسال القدس – ارثوذكسي رام الله الساعة السادسة مساء

ارثوذكسي بيت جالا – سرية رام الله الساعة الثامنه مساء

وسيلعب النهائي يوم الاربعاء يسبقه مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع