وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب : العديد من اللقاءات الدولية تنتظرنا

نشر بتاريخ: 05/07/2009 ( آخر تحديث: 06/07/2009 الساعة: 15:57 )
بيت لحم – معا - عبر اللواء جبريل الرجوب عن سعادته للقاء رجال الاعلام الرياضي وقال ان الاعلام في العام الماضي كان العامل الاهم في الحركة الرياضية الفلسطينية من خلال التغطية الاعلامية الواسعة على صعيد الرياضة الفلسطينية حيث كانت تغطية رائعة تستحق الاحترام من هنا اقدر للإعلاميين جهودهم بالرغم من شح الإمكانيات وأمل ان تعيد مؤسساتنا الاعلامية طريقة تعاملها مع رجال الاعلام الرياضي جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في مقر الاتحاد ظهر اليوم الاحد بحضور العديد من رجال الصحافة والاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية .

واضاف اللواء جبريل الرجوب اننا في الرياضة الفلسطينية نركز على ثلاث محاور المحور الاول اقرار لائحة التعليمات للبطولات المختلفة حيث سيتم عرض هذه اللائحة على الاندية ووسائل الاعلام .

والمحور الثاني موضوع استئناف الدوري وانطلاقته والشيء الاهم في هذا الموسم هو انطلاق الدوري في المحافظات الشمالية والجنوبية وعلى الساحتين اللبنانية والسورية بشكل متوازي .

والمحور الثالث تطوير وتفعيل احتكاكنا بالعالم وهذا له معناه ومغزاه حيث نرى في الرياضة الفلسطينية جزء مهم في مشروعنا الوطني .

واضاف الرجوب عن المشاركات الخارجية ان منتخبنا الوطني سيلعب في اربيل بالعراق يوم الجمعة مع المنتخب العراقي وهناك مباراة اخرى ان شاء الله ستكون في بغداد وهذا جزء من كسر الحصار عن العراق واحتفاء بمغادرة القوات الامريكية المدن العراقية وفي 18 /7 سيكون لنا لقاء مع المنتخب الصيني وسيرد المنتخب الصيني الزيارة في شهر اب والحدث الابرز والاهم هو يوم 8/8 حيث سنستضيف المنتخب المصري الاول وهناك العديد من الاقتراحات والعروض التي تقدم لنا ونحن ندرسها بعناية وسنغادر الى بغداد في نهاية الاسبوع الحالي ثم سنتوجه الى الصين وفي العودة ستكون هناك مواجهة المنتخب المصري .

واضاف الرجوب سيصل فريقان من البرازيل الى الوطن في أواسط شهر ايلول احدهما فريق "فلامنغو " .

وحول المدير الفني الجديد قال الرجوب انه سيصل اليوم الى الاردن فيما سنستقبله غدا في فلسطين وقد تعاقدنا معه لمدة عام .

وحول اجتماعاته الاخيرة قال لقد التقيت مع رئيس الاتحاد الرياضي السوري حيث وعد بتوفير كل الظروف التي تساعد فرقنا الفلسطينية بالانطلاق بالدوري .

وعن الدوري في الوطن قال سنعمل على توفير كل اسباب النجاح لانطلاق الدوري في المناطق التي تحمل اسم فلسطين وسيكون هناك لقاء في الجزائر والأخوة الجزائريين يرحبون بالفكرة بين واد النيص وشباب رفح من اجل تحديد بطل الدوري الفلسطيني .

اما عن الية الدوري المنتظر فقال القرار ان يكون القادم ذهاب واياب لكن ذلك يكون اذا توفرت ثلاث شروط :
اولا: توفر ملعب بيتي في كل محافظة بعيدا عن احتكار بعض الاندية لهذه الملاعب .
ثانيا : الظروف الموضوعية التي نعيشها تكون ايجابية لصالح جمهورنا وفرقنا .
ثالثا : الا يتحول الدوري الى عبء على الفرق واللاعبين وهذه العناصر مهمة اذا ما توفرت لا مانع ان يكون الدوري ذهابا وإيابا .

وقال بأننا بصدد تشكيل دائرة فنية في الاتحاد لوضع الآليات
والتخطيط بصورة فنية سليمة كما اننا سنعمل على تعيين مدير فني للمواليد 1991 .