وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ قلقيلية يترأس اجتماعا للمجلس التنفيذي في المحافظة

نشر بتاريخ: 06/07/2009 ( آخر تحديث: 06/07/2009 الساعة: 16:43 )
قلقيلية- معا- ترأس محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي لمحافظة قلقيلية في مكتب الشؤون المدنية وبحضور مدير الشرطة ومدراء الدوائر الحكومية في المحافظة.

ورحب المحافظ بأعضاء المجلس التنفيذي واشاد بدورهم وعملهم في خدمة المواطنين وتسهيل امورهم الحياتية، واطلعهم على اخر المستجدات السياسية وما آلت اليه عملية السلام نتيجة الممارسات الاسرائيلية وتعنت نتنياهو وحكومته ومحاولته التهرب من الالتزامات الدولية عبر خلق حالة من الفوضى في المناطق الفلسطينية، داعياً المجتمع الدولي للضغط على اسرائيل والزامها بالخضوع للقرارات الدولية.

كذلك اطلعهم على اخر الاحداث التي وقعت في مدينة قلقيلية، موضحاً ان اجهزة الامن استنفذت كل ما يمكن لعدم اراقة أي قطرة دم، داعياً الى نبذ هذه الثقافة الداخلية على الشعب الفلسطيني وتجنيبه الفتن الداخلية، مستذكراً وثيقة الشرف التي وقعت من قبل الفصائل والمؤسسات في محافظة قلقيلية والتي تم تعزيزها وتطويرها بإشراك كل اطياف المحافظة.

واوضح محافظ قلقيلية الى انه سيتم اقامة مهرجان جماهيري لتأبين شهداء اجهزة الامن الفلسطينية الذين سقطوا دفاعاً عن الشرعية الفلسطينية وحماية امن المواطنين، والذي سيقام بتاريخ 11/7 في الملعب البلدي في مدينة قلقيلية.

وناقش الحضور عدة قضايا منها اقامة المخيمات الصيفية، حيث قدم مدير الشباب والرياضة شرحا عن واقع المخيمات الصيفية في محافظة قلقيلية حيث سيتم اقامة 55 مخيم بمشاركة 5500 طفل وطفلة موزعة على كافة الاماكن في المحافظة، سيتم خلالها تنظيم عدة دورات تثقيفية وصحية وبيئية ونشاطات ترفيهية متنوعة.

كذلك قدم مدير الصحة شرحاً عن آخر الاوضاع الصحية في محافظة قلقيلية، مؤكداً خلو المحافظة من أي حالة من مرض انفلونزا الخنازير، موضحاً ان وزارة الصحة هي في أهبة الاستعداد لمواجهة هذا المرض، موضحا انه تم التحفظ وسحب حليب "متيرنا" من الاسواق لعدم مطابقتها للاوصاف الصحية.

وناقش الحضور الصعوبات والمعيقات التي تضعها سلطات الاحتلال الاسرائيلي امام منح التصاريح للمواطنين للوصول الى اراضيهم خلف الجدار، مطالبين بالتحرك والضغط على جميع المستويات لمواجهة هذه السياسة العنصرية.

وقال عميد كلية الدعوة الاسلامية ان باب التسجيل للطلاب مفتوح للالتحاق بالكلية ومدة الدراسة بها 4 سنوات وتمنح شهادة البكالوريوس للخريجين وهي معترف بها من كل الجهات.