وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نائب محافظ رام الله والبيرة تترأس الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي

نشر بتاريخ: 06/07/2009 ( آخر تحديث: 06/07/2009 الساعة: 16:25 )
رام الله- معا- ترأست د. ليلى غنام نائب محافظ رام الله والبيرة صباح اليوم الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي في مقر المحافظة بحضور أعضاء المجلس من كافة المؤسسات الرسمية.

أشادت غنام بجهود مختلف المؤسسات في المحافظة لتنفيذ برامجها وتقديم خدماتها للمواطنين، مشيرة إلى حجم المسؤوليات الملقاة على كاهل المؤسسات في المحافظة في فصل الصيف باعتبارها مصيف ومركز جذب لأبناء المحافظات إضافة إلى ازدياد النشاطات والفعاليات الثقافية والفنية، مما يتطلب مزيد من التنسيق والتعاون بين الجميع للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين على كافة المستويات.

وأكدت غنام على أهمية تفعيل دور المجلس التنفيذي لتنسيق العمل بين مختلف المؤسسات والوزارات، مشيرة إلى دور المحافظة التنسيقي بهذا الخصوص وحرصها على توفير مختلف الإمكانات المتاحة لتحقيق هذه الغاية.

هذا وقد بحث الاجتماع عددا من المواضيع المتعلقة بعمل الوزارات وبرامج العمل وتم مناقشتها ووضع عدد من المقترحات بخصوص تجاوز العراقيل.

وقدم د. باسم الريماوي شرحاً مفصلاً عن مرض انفلونزا الخنازير وإجراءات الوزارة بالخصوص بالتعاون مع مختلف الجهات، مشيراً إلى استقرار الوضع وسيطرة طواقم الوزارة على المرض ومتابعة كافة الحالات المكتشفة والمشتبه بها، داعياً الجميع إلى التعاون لنشر الوعي والإرشاد بخصوص سبل اكتشاف المرض ومعالجته.

من جهة ثانية قدم ممثل مصلحة المياه شرحاً مفصلاً عن وضع المياه وأسباب انقطاعها، حيث اشار الى خفض الكمية المخصصة للمصلحة من قبل الجانب الإسرائيلي مما انعكس على كميات المياه المقدمة للمواطنين، مشيراً الى ضرورة تعاون المواطنين لترشيد استخدام المياه وعدم التبذير في الاستخدام.

كما ناقش الاجتماع مواضيع مكبات النفايات العشوائية وضرورة مكافحة هذه الظاهرة بالتعاون مع المجالس البلدية والقروية جهات الاختصاص لما تشكله من خطورة على صحة وسلامة المواطنين.

وتطرق الاجتماع اجتماعات اللجان المنبثقة عن المجلس وخاصة لجنة ارتفاع الاسعار التي اوصت بضرورة تفعيل قانون حماية المستهك وكذلك لجنة الساحة والثقافة التي ستزود اعضاء المجلس بالقرارات التي اتخذتها لتنشيط الحركة السياحية والثقافية في المحافظة.