وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزير القواسمي يلتقي ممثل سويسرا لدى السلطة

نشر بتاريخ: 06/07/2009 ( آخر تحديث: 06/07/2009 الساعة: 20:19 )
رام الله- معا- التقى الدكتور خالد القواسمي وزير الحكم المحلي في مكتبه ممثل سويسرا لدى السلطه الفلسطينيه السيد
(رولاند ستنينجر ) وقد شرح الوزير القواسمي لممثل سويسرا الاوضاع العامه في الاراضي الفلسطينيه وما نتعرض له من انتهاكات اسرائيليه يوميه تتمثل بالحواجز والاقتحامات المستمره للمدن والبلدات الفلسطينيه والاعتداءات المتكرره للمستوطنين الاسرائيلين على المواطن الفلسطيني بهدف منعهم من الوصول الى اراضيهم كذلك استعرض وزير الحكم المحلي مع السيد (ستيننجر) خطورة المخططات التوسعيه الاسرائيليه الراميه الى نهب الاراضي واقامة المستوطنات عليها للحيوله دون اقامة دولة فلسطينيه مستقلة كاملة السياده.

وتطرق د. خالد القواسمي الى الخطة الاستراتيجية التي تعكف الحكومة على وضعها للعامين المقبلين والتي ستجسد عناوين ومفاهيم الدولة من كافة الجوانب اضافة الى شرحه عن خطة الوزارة للمرحلة المقلبة والمتمثله بالارتقاء وتطوير قطاع الحكم المحلي الفلسطيني من اجل توفير افضل الخدمات للمواطن الفلسطيني. واشار القواسمي خلال اللقاء بالعلاقات المميزة التي تربط سويسرا بالسلطه الوطنيه وما تقدمه من مساعدات ومواقف ثابته تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني. وطالب القواسمي ممثل سويسرا بضرورة ان تقوم سويسرا نظرا لما يربطها من علاقات مع كافة اطراف النزاع بلعب دوراً اكبر في الضغط على اسرائيل والزامها بقرارات الشرعيه الدولية المتعلقه بالقضية الفلسطينيه.

من جانبه اكد ممثل سويسرا لدى السلطه الوطنية عن التزام سويسرا حكومة وشعباً بدعم ومساندة تطلعات الشعب الفلسطيني وعلى راسها حقه في اقامة دولته المستقله ذات سياده وحدود امنه واعرب عن امتنانه باستئناف محادثات السلام الفلسطينيه الاسرائيليه باقرب فرصه ممكنه واكد على ضرورة ان تلتزم اسرائيل بوقف سياسة التوسع الاستيطاني باعتباره يمثل عقبه رئيسيه للوصول الى سلام دان بين الشعبين.

ومن ناحيه اخرى التقى الدكتور القواسمي بوفد هولندي يرافقه نائب رئيس اتحاد الهيئات المحليه السيد حسن صالح حيث ناقش معهم التعاون الثلاثي الفلسطيني والاوروبي والاسرائيلي في كافة المجالات من خلال مؤسسة (MAP) وقد اكد القواسمي للوفد الضيف على الاهمية التي توليها الوزارة للنهوض باتحاد الهيئات المحلية وصولاً الى تقديم افضل ما يمكن للهيئات المحلية وقد تقدم الوفد الهولندي بالشكر والتقدير للدكتور القواسمي على جهوده الهادفة الى تطوير قطاع الحكم المحلي والسير قدماً نحو اللامركزية كوسية مهمة في الوصول الى تجسيد مفاهيم الدولة الحديثة.