وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي: ابعاد سفينة روح الإنسانية لن يوقف محاولات كسر الحصار

نشر بتاريخ: 07/07/2009 ( آخر تحديث: 07/07/2009 الساعة: 12:30 )
رام الله- معا- وجه النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية تحية الى ميرياد ماغواير الحائزة على جائزة نوبل للسلام على شجاعتها ونصرتها للقضية الفلسطينية وجهودها لرفع الحصار عن قطاع غزة.

وقال البرغوثي:" إن ابعاد سلطات الاحتلال لماغواير ومن كان معها على متن سفينة روح الانسانية بعد احتجازهم بصورة غير شرعية لمدة اسبوع لن يوقف المحاولات المستمرة من قبل المتضامنين الدوليين لكسر الحصار عن غزة".

واكد البرغوثي أن استمرار وصول السفن الى قطاع غزة رغم قمع الاحتلال هو تأكيد على أن قضية الشعب الفلسطيني ما زالت حية في ضمائر كل احرار العالم.

من جهة ثانية وصف البرغوثي حديث ايهود باراك عن عزم حكومته ازالة 23 بؤرة استيطانية بأنه محاولة تضليلية للتغطية على النشاطات الاستيطانية التي تقوم بها اسرائيل في المستوطنات المقامة في القدس والضفة الغربية.

وقال البرغوثي:" إن باراك يسعى من وراء الحديث عن نية حكومته ازالة تلك البؤر الاستيطانية الى احداث فبركة اعلامية في وقت اصدرت فيه الحكومة الاسرائيلية خلال الاشهر الاربعة الماضية اوامر ببناء 30 الف وحدة استيطانية في زمن قياسي من توليها الحكم في آذار الماضي".

وحذر البرغوثي من مغبة الوقوع في التلاعب الاسرائيلي بالحديث عن استيطان شرعي واستيطان غير شرعي، مؤكدا أن الاستيطان بكل اشكاله غير شرعي وأن ما تريده حكومة نتنياهو هو تجميل وجهها عبر لفتات بسيطة للتغطية على عنصريتها وتطرفها وتوجهاتها الاستيطانية .

وأكد أن نصف مليون مستوطن في 126 مستوطنة تريد حكومة نتنياهو توسيعها في حين يوجد حوالي اربعة الاف مستوطن في 106 بؤر استيطانية لا تريد إخلاء سوى 23 منها لاسكات الاصوات الدولية المطالبة بتجميد الاستيطان.

واوضح البرغوثي أن اسرائيل تقايض مواصلة توسيع المستوطنات بإخلاء عدد قليل من البؤر الاستيطانية التي يتراوح عدد من يسكنون في كل منها بين 3-5 اشخاص في محاولة لانتزاع شرعية للمستوطنات القائمة.

وقال البرغوثي:" انه لايجوز السماح للحكومة الاسرائيلية بتمرير مخططاتها"، مطالبا بتحرك فلسطيني وعربي لفضح سياساتها التوسعية والزامها بوقف البناء الاستيطاني بما في ذلك النمو الطبيعي وفرض عقوبات عليها.