وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تعقيباً على الانخفاض في السوق المالي: حماس تطمئن المستثمرين وتدعوهم للثقة بسياسيات الحركة

نشر بتاريخ: 30/01/2006 ( آخر تحديث: 30/01/2006 الساعة: 12:32 )
غزة- معا- أرسلت حركة حماس رسالة طمأنة للمستثمرين في سوق المال الفلسطيني تدعوهم للثقة بأن سياسات الحركة الاقتصادية ستدعم تفعيل هذا السوق و تطويره وزيادة نشاطه وفق أعلى المعايير المهنية والشفافية.

وأكدت الحركة تعقيباً على الانخفاض الحاد في سوق المال الفلسطيني في الأسبوع الماضي على أنها تعتبر السوق ركيزة رئيسية من ركائز الاقتصاد الوطني، مشدد على أنها تعلم أن عشرات الآلاف من العائلات الفلسطينية مستثمرة في هذا السوق.

وقالت الحركة إن سياستها الاقتصادية تقوم على أساس دعم مبادرات القطاع الخاص واعتباره الركيزة الأساسية للتنمية الاقتصادية في المرحلة القادمة، وأنها تؤمن بالشراكة الحقيقية بين القطاع العام والخاص وتؤمن بتوفير الأدوات اللازمة لاضطلاع القطاع الخاص بمسئولياته سواء كانت هذه الأدوات تشريعات أو أنظمة أو سياسات إضافة إلى نظام قضائي فعال.

وأكدت حماس على أنها تقدر دور القطاع الخاص الفلسطيني في تحمل المسئولية الجسيمة خلال السنوات الماضية.

وأشارت إلى أنها تعتبر أن القطاع الخاص العربي بمثابة العمق الرئيسي للشعب الفلسطيني والرئة التي يتنفس من خلالها، مشددة على أنها تدعم مبادراتهم ومشاريعهم، داعية إياهم إلى تطوير وتوسيع وزيادة هذه الاستثمارات.

وجددت الحركة رؤيتها الاقتصادية مؤكدة على ان الشعب الفلسطيني هو جزء من النظام الاقتصادي العالمي وجزء من أدوات السوق العالمية، وستحرص الحركة التي فازت باعلى مقاعد بالانتخابات التشريعيى على استمرار هذه الأدوات بالعمل و بمطلق الشفافية وتوازن الفرص وبعيداً عن المحسوبيات".

ووجهت الحركة رسالة أخرى إلى المستثمرين العرب والمسلمين الذين دخلوا السوق الفلسطيني قائلة:" نقول لهم أننا سنوفر لهم كل الضمانات اللازمة لحماية استثماراتهم، بل وزيادة هذه الاستثمارات وإن فلسطين أحوج ما تكون إلى الهجوم الاقتصادي من الإخوة الفلسطينيين والعرب والمسلمين من إطلاق لاستثمارات جديدة وضخ أموال جديدة في السوق الفلسطيني لا خفض هذه الاستثمارات".

وأعلنت عن تشجيعها للاستثمارات الخارجية وترحيبها بها معتبرة إياها ركيزة أساسية واعدة بتقديم كل الدعم اللازم لها.