وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرئيس مبارك يعتقد بان الجندي شاليط سليم وهناك اتصالات للافراج عنه

نشر بتاريخ: 07/07/2009 ( آخر تحديث: 07/07/2009 الساعة: 20:38 )
بيت لحم- معا- أعرب الرئيس المصري حسني مبارك عن اعتقاده بان الجندي الاسرائيلي الاسير جلعاد شاليط سليم، مشيرا الى وجود اتصالات حول هذه القضية، متمنيا ان ينتهي موضوع شاليط عما قريب.

جاءت اقوال الرئيس مبارك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع رئيس دولة اسرائيل شمعون بيرس في ختام اجتماعهما في القاهرة اليوم، حيث دار الحديث بينهما حول التطورات السياسية وقضية شاليط والعلاقات الثنائية.

ودعا الرئيس مبارك الى اغتنام الفرصة السانحة حاليا لتحقيق السلام في المنطقة وفق حل الدولتين والمبادرة العربية، مشددا على ان عملية السلام لا تحتمل فشلا آخر وان السلام وحده كفيل بفتح صفحة جديدة في تأريخ الشرق الاوسط.

وردا على سؤال حول عدم زيارته الى اسرائيل قال مبارك انه يتكلم عن السلام ولا عن زيارته لاسرائيل، مشيرا الى ان الزيارات مستمرة بين مصر واسرائيل ولا تتوقف.

وشدد مبارك على انه لو كانت زيارته لاسرائيل ستنهي كل المشاكل والعيش بسلام - "فأنا لن اتاخر عن القيام بهذه الزيارة".

وقال مبارك انه يعرف شمعون بيرس منذ سنوات طويلة وانه رجل دولة وداعية للسلام، مشيرا الى انه يتذكر ما ابداه من "مواقف شجاعة وايجابية ساهمت في تدعيم السلام بين مصر واسرائيل في اوقات حرجة جدا "، وقال ايضا انه يتطلع الى اسهامه البناء في اغتنام الفرصة الحالية السانحة للسلام دون تردد او ابطاء.

وبدوره اشاد بيرس بالدور الذي تقوم به مصر لدفع عملية السلام، معربا عن استعداد اسرائيل لاستئناف العملية التفاوضية.