وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منطقة جنين تخرج دورة في قيادة الحاسوب والطباعة لعناصر الوقائي

نشر بتاريخ: 08/07/2009 ( آخر تحديث: 08/07/2009 الساعة: 12:14 )
جنين- معا- نظمت منطقة جنين التعليمية حفلا لتخريج ( 15) عنصرا من الأمن الوقائي في مجال قيادة الحاسوب ICDL واليات الطباعة بواقع 60 ساعة تدريبية منها 48 ساعة في ICDL و12 ساعة في الطباعة، بحضور كل من د. مدير منطقة جنين التعليمية، و مدير جهاز الأمن الوقائي في جنين، بالإضافة إلى منسق التعليم المستمر، و أ. مأمون أبو الرب مشرف الحاسوب الذي تولى الإشراف على تلك الدورة، وعدد من كادر الجامعة الإداري والأكاديمي.

وقد افتتح الاحتفال بكلمة مدير المنطقة التعليمية د.هاني أبو الرب الذي بدأ بالترحيب بالحضور وقدم شكره لمشرفي الحاسوب ومركز التعليم المستمر على جهودهم في عقد مثل تلك الدورات.

كما أثنى على اهتمام قيادة جهاز الأمن الوقائي بعملية تأهيل عناصرها ضباطا وأفرادا ليس في المجالات الأمنية فحسب، وإنما في المجالات الأخرى الأكاديمية والعلمية والثقافية، حيث أن الحاسوب أصبح من أساسيات العمل في جميع المؤسسات خاصة الأمنية منها.

كما أعرب عن استعداد الجامعة لمزيد من التعاون والتنسيق للمساهمة بعملية تأهيل أفراد الأجهزة الأمنية في المجالات الأكاديمية وإخضاعهم للمزيد من الدورات المتخصصة التي تخدمهم في مجالات عملهم المختلفة.

وتحدث العقيد إبراهيم رمضان مدير الأمن الوقائي، مشيدا بدور جامعة القدس المفتوحة في تأهيل أفراد الأجهزة الأمنية، وشدد على أهمية الحاسوب والانترنت في مجال عمل أفراد الأمن بحيث أصبح حاجة أساسية يجب على كل عنصر الإلمام بها وإتقانها حتى يتمكن من أداء عمله على أكمل وجه، خصوصاً في مجال جمع المعلومات والأرشفة والمراسلات.

كما ثمن جهود منطقة جنين التعليمية في المساهمة في تأهيل أفراد الأمن وتزويدهم بالخبرات العلمية والأكاديمية التي تخدم مجالات عملهم.

وفي نهاية حديثه قدم مدير الأمن الوقائي لمدير المنطقة التعليمية درعا رمزيا تعبيرا عن شكر جهاز الأمن الوقائي وتقديره للجهود التي تبذلها جامعة القدس المفتوحة تجاه منتسبي الأجهزة الأمنية .

وألقى احد أفراد الأمن الوقائي كلمة الخريجين التي أشاد فيها بجامعة القدس المفتوحة وجهودها الدؤوبة في تقديم أفضل الخدمات للدارسين والمجتمع المحلي ومؤسساته على حد سواء.

وقدم شكره لمنطقة جنين التعليمية بشكل خاص في رعايتها وتنظيمها لمثل هذه الدورات التي تساهم في رفع مستوى أفراد الأمن من الناحية الأكاديمية، كما قدم شكره لمشرفي مختبرات التعليم المستمر والحاسوب خصوصا الأستاذ مأمون أبو الرب لما بذله من جهد وتعاون إزاء منتسبي الدورة والذي زودهم بالخبرات والمعلومات اللازمة التي تساهم في رفع كفايتهم الأدائية، وثمن جهود قيادة الأمن الوقائي لما توليه من اهتمام في عملية تأهيل وتدريب عناصرها .

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجين.