وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية-التوجيه السياسي ينظم دورة لمنتسبي الاجهزة الأمنية حول المخدرات

نشر بتاريخ: 08/07/2009 ( آخر تحديث: 08/07/2009 الساعة: 15:54 )
قلقيلية- معا- نظم التوجيه السياسي والوطني ولجنة العلاقات العامة في قلقيلية محاضرة لمنتسبي المؤسسة الأمنية بعنوان المخدرات وأثارها السلبية ألقاها المحاضرة د.سعد رستم عميد كلية الدعوة الإسلامية.

وفي بداية المحاضرة رحب عبد الحليم نمر مدير التوجيه السياسي والوطني بالدكتور رستم وشكره على جهوده المتواصلة في إعطاء المحاضرات الدينية والتثقيفية لمنتسبي المؤسسة الأمنية.

وتحدث د.سعد عن مفهوم المخدرات، مشيراً إلى أنها من اخطر الظواهر التي تواجه المجتمعات من حيث تأثيرها على العلاقات الاجتماعية وخلقها المشاكل المعقدة وأثارها النفسية ثم أعطى لمحة تاريخية عن المخدرات وتعاطيها منذ العهد السومري في العراق وانتشارها اليوم إلى العالم بأسره.

وأوضح رستم إلى أسباب انتشار المخدرات وخاصة في العالم العربي والإسلامي، مؤكداً على أن دور الاستعمار من أجل إحكام سيطرته على شعوب المستعمرات وخاصة شريحة الشباب بهدف نشر ثقافته وضرب الثقافة العربية الإسلامية وركز على دور الحركة الصهيونية في هذا المجال وخاصة ضد أبناء شعبنا بهدف ضرب الروح الوطنية والأخلاقية.

واضاف رستم أن البطالة والجهل والفقر والخلافات الأسرية توقع أبناء المجتمع في شباك عصابات المخدرات وذكر أنواع المخدرات والمواد والنباتات المستخرجة منها وكيفية صناعتها وتأثير كل نوع على الوضع الصحي والجسدي على من يتعاطاها.

وقدم رستم بعض الإرشادات والنصائح في كيفية التعامل مع هذه الظاهرة الخطيرة وكيفية الكشف عنها أثناء مهماتهم في ملاحقة تجار المخدرات، وقد حضر اللقاء الرائد مدير الخدمات الطبية والرائد مدير قسم المكافحة في شرطة قلقيلية والنقيب نائل زيد المفوض السياسي لقوات الأمن الوطني.