وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مقبل: 1900 طالب من المرحلة الابتدائية في جباليا يشاركون في المخيمات

نشر بتاريخ: 08/07/2009 ( آخر تحديث: 08/07/2009 الساعة: 16:38 )
غزة- معا- أكد المهندس هاني مقبل رئيس المخيمات الصيفية في معسكر جباليا مشاركة 1900 طالب في معسكر جباليا شمال قطاع في مخيمات "انتصار غزة .. للقدس غزة " للمرحلة الابتدائية، معتبراً أن المخيمات هذا العام متميزة بشكل كبير حيث تشهد أعداداً كبيرة من الطلاب الراغبين في المشاركة في المخيمات.

وأوضح مقبل في بيان وصل "معا" أن عدد المخيمات في معسكر جباليا تصل إلى 24 مخيماً يشارك في كل مخيم 200 طالباً من المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية, مبيناً أنه يشرف على كل مخيم 10 مشرفين، خضعوا لدورات تدريبية في كيفية التعامل مع الطلاب.

وأكد مقبل أن الطلاب يتلقون في مخيمات "انتصار غزة ..للقدس عزة" أنشطة رياضية وثقافية وعروض كشافية إلى جانب المشاركة في دورات تعليمية.

من جانبه، قال عبد الوهاب الرنتيسي أحد المشرفين على المخيمات:" أن سير المخيمات في هذا العام أفضل من الأعوام السابقة وذلك بسبب وضع الجداول التي تنظم عمل المشرفين وتساعدهم على إدارة الطلاب داخل المخيم، وانتقاء الأماكن المناسبة مما ساهم في نجاح المخيم".

وأضاف: "مخيماتنا الصيفية يغلب عليها الطابع الديني الإسلامي الترفيهي فهي جاءت للتخفيف عن معاناة الطلاب وخاصة بعد ظروف الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

ومن ناحية أخرى فقد عبر الطلاب المشاركين في المخيم عن سعادتهم بالفقرات المفيدة والأنشطة الترفهية التي تقدمها إدارة المخيم لهم.

والجدير ذكره أن اللجنة المركزية للمخيمات الصيفية لحركة المقاومة الإسلامية حماس في محافظة شمال قطاع أطلقت يوم السبت الماضي 4/7 مخيماتها الصيفية بمشاركة 16 ألف طالب من المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية من شمال القطاع.