وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح ورشة رسم بغزة بعنوان "القدس في عيون اطفالنا "

نشر بتاريخ: 08/07/2009 ( آخر تحديث: 08/07/2009 الساعة: 17:20 )
غزة- معا- افتتحت اليوم الاربعاء جمعية "أبناؤنا" للتنمية بالتعاون مع مركز غزة للثقافة والفنون ورشة رسم للاطفال بعنوان " القدس في عيون أطفالنا " بتمويل ذاتي، بمشاركة 50 طفلاً وبحضور عدد من اولياء امور الاطفال وتستمر الورشة لمدة أسبوع ويقوم بالتدريب عدد من منشطى الاطفال من ذوي الاختصاص.

واكد أشرف سحويل رئيس مجلس الإدارة في بيان وصل"معا" على دور الفن والرسم في التعبير عن معاناة الشعب الفلسطيني وبأن بساطة الأطفال تساعدهم على التعبير عن ذلك.

وعبر عن إعجابه بما شاهده بمستوى الرسومات وقدرة الأطفال على التعبير عن رؤيتهم للقدس في مخيلتهم والصور المشبعة بخيال الأطفال وأمانيهم ورؤيتهم الابداعية للقدس زهرة المدائن وحلم أطفال فلسطين بالسلام والازدهار والحياة الطبيعية والكريمة.

ومن جهته اوضح فتحي أبو سويلم المدير التنفيذي لجمعية أبناؤنا للتنمية أن هذه الفعالية تأتي في سياق برنامج يشمل عدة انشطة على هامش القدس عاصمة الثقافة العربية 2009 لما لهذه المدينة من مكانة وقدسية خاصة بالعالم العربي والإسلامي.

وأضاف "نسعى لأن تكون هذه الفعالية ضمن أسبوع ثقافي يشتمل عدة انشطة منها إقامة أمسية شعرية للشباب ومهرجان للطائرات الورقية وستنفذ هذه الانشطة خلال الأيام القادمة بالتعاون مع مركز غزة للثقافة والفنون والتي تهدف لتعريف الاطفال بمكانة القدس في قلوب العرب والمسلمين".

واكد أن هذه الانشطة تعتبر ثقافة وطنية تحظى باهتمام ومشاركة أولياء أمور الاطفال ويجب رعايتها وتوفير الدعم اللازم لها.

كما قدم شكره لكل المساهمين الذي ساعدوا في إنجاز هذه الفعالية رغم قلة الامكانيات.