وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير العمل يلتقي السفير السريلانكي في فلسطين ويبحث معه آفاق التعاون

نشر بتاريخ: 09/07/2009 ( آخر تحديث: 09/07/2009 الساعة: 13:39 )
رام الله- معا- التقى وزير العمل د.أحمد مجدلاني في مكتبه اليوم الخميس سفير جمهورية سريلانكا في فلسطين تي جابا سينجه، ويحث معه آفاق التعاون المشترك، وذلك بحضور وكيل الوزارة د.حسن الخطيب ومدير عام التعاون الدولي علي قديمات.

وجاء هذا اللقاء بهدف الاطلاع على التجربة السريلانكية في مجال محاربة الفقر وخصوصا بنك مكافحة الفقر الذي يعمل في سيريلانكا ودول أخرى في العالم تعاني من ارتفاع معدلات البطالة والفقر.

كما تم في اللقاء مناقشة موضوع إنشاء المشروعات الصغيرة التي تساهم في تطوير الاقتصاد الوطني، والحد من معدلات البطالة والفقر من خلال إيجاد العديد من فرص العملن إضافة إلى التطرق إلى الدور السريلانكي في دعم الشعب الفلسطيني مع التأكيد على ضرورة تطوير وتحسين العلاقات بين الجانبين.

يذكر أنه سبق هذا اللقاء لقاء مماثل مع وكيل الوزارة حسن الخطيب، حيث جرى التطرق فيه إلى المشكلات التي تواجه المواطنين السريلانكيين العاملين في الأراضي الفلسطينية وخصوصا خدم البيوت الذين يواجهون صعوبات في التنقل وعدم السماح لهم بالعودة في حال سفرهم أو انتهاء مدة تأشيرتهم.

ووعد الوكيل الخطيب بدراسة هذه المشاكل والعمل على حلها بأسرع وقت ممكن مع الجهات المعنية ذات العلاقة المسؤولة عن هذا الموضوع وخصوصا وزارة الشؤون المدنية.