وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مناشدة إلى رئيس إتحاد كرة القدم الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب

نشر بتاريخ: 09/07/2009 ( آخر تحديث: 10/07/2009 الساعة: 01:41 )
الخليل - معا - وصلتنا المناشدة التالية من الهيئة الادارية لنادي اهلي دورا ننشرها كما وصلتنا :


مناشدة إلى رئيس إتحاد كرة القدم الفلسطيني

اللــواء جبــــريـــــل الــــــرجوب/ حفظه الله

بعد أن انقطعت السبل وبعد أن وقع علينا ظلماً بعد ظلم من قبل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ممثلاً باللجنة المساندة في محافظة الخليل، وطواقم الحكام المغلوب على أمرهم ولا أشمل الجميع هنا إنما البعض منهم والباقي سامحهم الله.
سيادة اللواء جبريل الرجوب/ حفظه الله
لقد حصلت مخالفات عدة واختراقات وتعدي على الأنظمة الداخلية للوائح الاتحاد الفلسطيني خلال دوري مناطق الخليل نذكر منها هنا على سبيل المثال:
من المتعارف عليه في الدوري العام في كل العالم إما ذهاباً وإياباً ومن خلال مجموعات، أو تحديد مراكز بينما ما حصل في محافظة الخليل منافي لذلك حيث كان أطول دوري في تاريخ كرة القدم، وأن بعض الفرق قابلت نفسها أكثر من ثلاث مرات خلال الدوري، وتم الدوري على ثلاث مراحل.
من المتعارف عليه أيضاً أن الحكم سيد نفسه وقراره نهائي لكن ما حصل خلال الدوري النهائي أن اللجنة المساندة ألغت البطاقات الحمراء عن فريق ترقوميا وفريق كرمل يطا
لقد طالبنا اللجنة المساندة وعضو الإتحاد الذي يمثل محافظة الخليل بإقامة المباراة النهائية في الفصل الأخير للدوري على ملعبين منفصلين في وقت واحد خوفاً من التلاعب بالنتائج إلا أنه رفض ذلك وهددت إدارة نادي الريحية بعدم الذهاب للمباراة إذ لم يحصل ذلك، وقد حصل حيث لم يلاقي ترقوميا وحصلت ترقوميا على ثلاثة نقاط مجانية أهلتها للفوز.
قدمنا احتجاجنا لكم ولكن لم نحصل على أي إجابة وكنا قد طالبنا ثاني يوم المبارة، وقدمنا احتجاجاً للجنة وكذلك للإتحاد، ولم نحصل على أي إجابة .
حيث أن الفريق الذي ألغيت عنه البطاقات الحمراء تقابلنا معه في المباراة القادمة وشاركوا في هذه المباراة، وطالبنا بإعادة هاتين المبارتين على ملعبين منفصلين في وقت واحد كذلك لا مجيب وهذا مخالف لأنظمتكم وللوائح الداخلية للعبة كرة القدم، حيث كانت النتائج قبل هاتين المبارتين كما يلي:

أهلي دورا
7 نقاط
بـ41 هدف

ترقوميا
5 نقاط ب
بـ17 هدف

الكرمل
4 نقاط
بـ15 هدف

الريحية
3 نقاط
7 اهداف

في المباراة الفاصلة بين أهلي دورا وشباب الكرمل، جاءنا حكم الراية بقرار بأن لا يوجد تمديد حسب القانون إذا حصل التعادل بينكم إلا أننا رفضنا ذلك، ولم يكن هناك أي اتفاق على عدم التمديد مع اللجنة المساندة التي تدعي ذلك كما علمنا من لجنة المسابقات، وأين الدليل إن كان هناك اتفاق مسبق؟
وفعلاً حيث انتهت المباراة بالتعادل وقرر حكم الساحة الذهاب للضربات الترجيحية رغم احتجاجنا على ذلك، وكل ما سمعناه من الحكم أنه قال لنا هذا قرار ومن لا يريد ليذهب ونقرر فوز الفريق الآخر إدارياً.
إن ما حصل خرقاً واضحاً للنظام الداخلي، ومخالفاً لأنظمة وقوانين لعبة كرة القدم، كذلك مخالفاً ومناقضاً لكل ما حصل بين الفرق في المحافظات الشمالية، لذلك وإن كان هناك عدالة فإننا نطالب بما يلي:
فرض عقوبة على نادي شباب الريحية الذي استنكف عن ملاقاة فريق الخصم مرتين خلال الدوري وأهدى فريق ترقوميا وفريق خاراس فوزاً إدارياً.
يمنع على عضو الإتحاد التدخل في شؤون اللجنة المساندة،وحضور اجتماعاتها، كونه يمثل فريقاً لبلده خلال الدوري وكذلك الاجتماع بطواقم الحكام في مقر عمله الخاص لا في مقر عمله العام.
إننا نطالب وبناءً على ما تقدم إما بترفيعنا للدرجة الأولى (ب) أسوة ببعض المحافظات التي تم أخذ (3) فرق منها وكذلك نتائجنا تؤهلنا لذلك بينما نحن في محافظة الخليل التي تشكل ثلث الوطن ثم أخذ فريقين فقط، وإما عادة أخر فصل في الدوري بعقد المبارتين على ملعبين منفصلين في آن واحد، أو إعادة التمديد بيننا وبين شباب الكرمل.
نأمل من سيادتكم إحقاق الحق والعدالة في القرار، ولا نريد أكثر مما يعطينا النظام والقانون.

وفقكم الله لما فيه الخير للوطن والمواطن

ودمتم ذخراً وسنداً للرياضة والرياضيين

التوقيع :الهيئة الإدارية لنادي أهلي دورا