وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصطفى نزال: أتممنا إجراءات تسجيل اللاعبين للموسم 2009/2010

نشر بتاريخ: 09/07/2009 ( آخر تحديث: 09/07/2009 الساعة: 19:43 )
البيرة - معا - دائرة الإعلام بالاتحاد - على الطريق نحو مأسسه اتحاد كرة القدم، تجري حاليا في أروقه دوائر الاتحاد اجتماعات جانبيه وورشات عمل تصب في مجملها في إتمام جاهزية العمل الإداري استعدادا لفعاليات وبطولات الموسم الرياضي 2009/2010.

التقينا" مصطفى الياس مقرر دائرة اللاعبين التي تم تشكيلها بقرار من مجلس إدارة الاتحاد مؤخراً...
يقول أبو الياس: " لقد أتممنا المهام الإدارية الخاصة بضبط تسجيل اللاعبين وبدأنا نتعامل مع حالات القيد والتسجيل للموسم الجديد بقوة وبموضوعية وذلك بالعودة لبنود اللائحة وللقرارات الصادرة من مجلس الإدارة"
وبسؤاله ماذا تنصح إدارات الأندية التي ترغب في تسجيل لاعبيها للموسم الجديد أجاب: يجب مراعاة استخدام الاستمارات الرسمية الصادرة من الاتحاد وبشعاره على أن تطبع الأسماء وتسلم باليد.
وأفاد مصطفى نزال بان تسجيل اللاعب يعني ما يلي:
1. إعادة تسجيل اللاعبين السابقين حسب النظام والتعليمات.
2. يتم ترحيل اللاعبين من الفئات العمرية الأدنى إلى الفئات العمرية الأعلى.
3. تسجيل لاعبين جدد يتم بموجب كتاب استغناء واضح وصريح من النادي الأم صادر بقرار الهيئة الإدارية للنادي بتاريخ محدد أو عقد إعارة أو عقد اتفاق مع لاعبي التعزيز( الأجنبي).
4. لا يجوز إعارة لاعب الدرجة العليا الى الدرجة الأدنى.
5. يجوز إعارة لاعب التعزيز بين الأندية الفلسطينية على أن يسجل في النادي الجديد ( المستعير) لاعب تعزيز، وبما لا يخالف نظام (الإعارة ) كذلك نؤكد أن لاعب التعزيز ليس ملكاً للنادي طالما أن عقده أصبح غير ساري المفعول.
6. تسجيل اللاعبين المقدسين يتم حسب النظام والقرارات الصادرة عن مجلس إدارة الاتحاد.
7. نذكر الأندية بأن قوائم أسماء اللاعبين للمشاركة في بطولة كأس فلسطين هي نفس قوائم اللاعبين الذين قد تم اعتمادهم للمشاركة في بطولات موسم 2009-2010 مع الأخذ بعين الاعتبار إمكانية قيد تسجيل لاعبين آخرين في الكشف شريطة أن لا يزيد العدد الإجمالي عن ثلاثين لاعباً.


كما أننا نذكر الأندية أيضا بأن اللوائح والقوانين لا تسمح بإعارة وانتقال اللاعبين المسجلين للموسم الجديد إلا عند بدأ فترة التسجيل الثانية بتاريخ 1/2/2010.
ويذكر مقرر دائرة شؤون اللاعبين ان مواعيد تسجيل اللاعبين وتقديم كشوفات الأسماء بدأت في 1/6/2009 وتنتهي بتاريخ 1/8/2009، بينما يتم تسجيل لاعبي الاعارة التعزيز من 1/8/ وحتى 15/8/2009.

ونوه نزال ان دائرته سوف ترصد حالات الإنذارات والطرد والعقوبات الأخرى التي تتخذ بحق اللاعبين .

دائرة الأنشطة
وفي لقاء مع الأخ عطا الله التميمي مقرر دائرة الأنشطة قال أن الدائرة تعقد اجتماعات أسبوعيه في هذه الأيام لمتابعة حركة المباريات الأسبوعية ضمن بطولة كأس فلسطين، كذلك تطلع على تقارير الحكام ومراقبي المباريات بالتنسيق مع لجنة الحكام المركزية ولجنة الانضباط ولجنة أمن الملاعب، كذلك تطلع دائرة الأنشطة على الرسائل الواردة إليها والتوصية بشأنها لمجلس إدارة الاتحاد، وأشار التميمي ان أعضاء دائرة الأنشطة يعلمون جاهدين على مواكبة الفعاليات الكروية والانتهاء من المراجعة القانونية لمواد اللائحة المعدلة تمهيداً لاعتمادها من مجلس الإدارة ومن ثم تعميمها على الأندية ونشرها بموقع الاتحاد.
وحول مهام دائرة الأنشطة المستقبلية قال التميمي ان الدائرة تحضر لإصدار تعميمها السنوي والذي يشمل أنواع المسابقات وللموسم وطريقة إجرائها وتحديد عدد اللاعبين المسموح تسجيلهم في المسابقة وعدد لاعبي الاحتياط المسموح بتبديلهم أثناء المباريات وتحديد السن المسموح به للاعبي المراحل العمرية الأخرى.
ونوه التميمي الى ان دائرة الأنشطة سوف ترصد حالات الإنذارات والطرد والعقوبات الآخرى التي تتخذ بحق والمدربين والإداريين والجمهور. وفي هذا السياق ينصح التميمي الأندية التي فرضت عليها غرامات مالية وان تبادر الى تسديدها في ادارة المحاسبة بالاتحاد حيث ان النادي الذي يتخلف عن التسديد لن يسمح له بالمشاركة في المباريات حسب ما ورد في النظام.
وتجدر الإشارة هنا الى ان دائرة الأنشطة بالاتحاد أصدرت تعليمات عامة للأندية والأجهزة الفنية والإدارية والطبية واللاعبين خاصة بمسابقات موسم 2009/2010 وهذه التعليمات تم نشرها على موقع الاتحاد http://www.pfa.ps .