وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مزيدا من الميداليات للمنتخب الفلسطيني في المبارزة

نشر بتاريخ: 11/07/2009 ( آخر تحديث: 11/07/2009 الساعة: 16:47 )
قطر - معا - حقق الأتحاد الفلسطيني للمبارزة مزيدا من الأنجازات وخصوصا المنتخب النسوي للمبارزة في البطولة العربية السادسة عشر للمبارزة، والتي تقام في قطر لليوم الخامس على التوالي، وقد كان المنتخب الفلسطيني محط انظار المبارزين العرب والخبراء وقد اطلقو علية حصان البطولة،تقديرا للمستوى الرفيع الذي وصلت اليه المبارزة الفلسطينية.
وبالإضافة الى الميدالية البرونزية التي حصلت عليها اللاعبة بيسان حلبية في سلاح سابر اشبال و الفضية التي حصلت عليها اللاعبة رغدة حمايل في سلاح الابيه ناشئين، واصل الفريق الفلسطيني انجازاته فقد حصل على برونزية العرب فرقي في سلاح الفلورية ناشئين والذي مثل باللاعبات رغدة حمايل،حنين حلبية،بيسان حلبية،دعاء نافز. بعد ان اخرج عدد من الفرق وخصوصا عدم هزم فريق الاردن، إلا أن الفريق المصري أخرج الفريق الفلسطيني من الدور الرباعي .
وفي سلاح الاَبيه فرقي ناشئين و الذي مثلته اللاعبات حنين حلبية،رغدة حمايل،دميان جقمان،حنين عبده، فقد اخرج الفريق الفلسطيني جميع الفرق المشاركة ليصل الفريق الفلسطيني الى المباراة النهائية ليلاقي فريق قطر فرقي حيث فازت قطر بالميدالية الذهبية وفلسطين بالميدالية الفضية.
وبذلك تكون فلسطين قد حصلت على برونزية عدد 2 وفضية عدد 2، وكانت اللاعبة دميان جقمان محط انظار الجميع حيث غنت للقدس في حفل العشاء وسط صمت الحاضرين واعجابهم والتصفيق الحار.
وكان لجهود رئيسة الوفد غيداء جرار ونضال عباس الإداري المتميز وكافة اعضاء الفريق أثر كبير في تحقيق هذا الانجاز من حيث الالتزام الادبي و الاخلاقي والفني في جميع اوجه نشاطات الوفد الفلسطيني

وابدى داود متولي مراقب البطولة عن اعجابة بالمستوى الفني للدول المشاركة حيث اعتبرها من اقوى البطولات التي اقامها الأتحاد العربي للمبارزة
كما اجتمع خليل جابر مخدير أدارة الشؤون الرياضية باللجنة الأولمبية القطرية أمس مع داود المتولي عضو اللجنة الأولمبية الفلسطينية ورئيس الاتحاد الفلسطيني ونائب رئيس الاتحاد العربي للمبارزة والذي يزور الدوحة لحضور البطولة العربية للأشبال و الناشئين.وقد رحب خليل جابر بالضيف ونقل تحيات سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن اَل ثاني أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية ونظريتها الفلسطينية منوها في الوقت نفسه بأن أبواب التعاون مفتوحة دائما مع الدول العربية لاسيما وأن قطر مقبله على استضافة دورة الألعاب الرياضية العربية الثانية عشر عام 2011 والتي كانت فلسطين من أوائل الدول التي أكدت على مشاركتها فيها.ورحب مدير إدارة الشؤون الرياضية باللجنة الأولمبية القطرية بمشاركة اللجنة الأولمبية و الاتحادات الرياضية لتطوير قدراتهم ومهاراتهم بما يساهم في الأرتقاء بمستوى الرياضة الفلسطينية و توسيع انتشارها.من جانبه أعرب داود المتولي عضو اللجنة الأولمبية الفلسطينية ورئيس الاتحاد الفلسطيني ونائب رئيس الاتحاد العربي للمبارزة عن سعادته بالتواجد في قطر مشيدا بحسن الاستقبال وكرم الضيافة و التنظيم القطري المتميز للبطولة العربية للناشئين للمبارزة وثمن داود المتولي دعم قطر للرياضة الفلسطينية و وجهه الدعوة باسم رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب الدعوة للأمين العام للجنة الأولمبية القطرية لزيارة رام الله خلال الفترة القادمة للأطلاع على المنشأت ومدى تطور الرياضة الفلسطينية. و في نهاية الاجتماع اهدى خليل جابر درع اللجنة الأولمبية الى داود المتولي . حضر الاجتماع فهد الملا عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للمبارزة و غيداء الجرار رئيسة الوفد الفلسطيني للمبارزة في البطولة العربية.كما نقل تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطيمية الى جميع الدول المشاركة.
وقد اجرى الشيخ سعود بن عبد الرحمن اَل ثاني امين عام اللجنة الأولمية القطرية من مكان زيارته في المانيا اتصالا هاتفيا مع داود المتولي وشكره على زيارتة اللجنة الأولمية القطرية وطلب نقل تحياته الى رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب وعن استعداده لنقديم كافة انواع المساعده الرياضية في جميع المجالات للاشقاء الفلسطينين وانه سيلبي الدعوه في القريب العاجل . واعرب داود المتولي للشيخ سعود بن عبد الرحمن اَل ثاني عن شكره و الوفد المرافق عن حسن الاتسقبال و الاهتمام البالغ بالوفد الفلسطيني