وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

متطوعو أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات بالمفتوحة يزورون شرطة نابلس

نشر بتاريخ: 11/07/2009 ( آخر تحديث: 11/07/2009 الساعة: 17:00 )
نابلس -معا- نظمت جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات والعقاقير الخطرة لمتطوعيها من جامعة القدس المفتوحة في منطقة نابلس التعليمية، زيارة مهنية إلى فرع إدارة مكافحة المخدرات في مديرية شرطة محافظة نابلس، وذلك بالتعاون مع دائرة العلاقات العامة في مديرية الشرطة .

وضم الوفد الدكتور إياد عثمان رئيس جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات والعقاقير الخطرة، وعصام الرياحي رئيس مجلس الطلبة في جامعة القدس المفتوحة في منطقة نابلس التعليمية، و33 متدربا متطوعا من جامعة القدس المفتوحة، تشرف جمعية أصدقاء الحياة على تدريبهم بالتعاون مع مجلس الطلبة في الجامعة .

وكان باستقبالهم الرائد اشرف مطلق مدير العلاقات العامة في الشرطة، والرائد جمال حيحي مدير فرع إدارة مكافحة المخدرات في شرطة المحافظة حيث رحب الرائد اشرف مطلق بالوفد باسم الشرطة الفلسطينية وابلغهم تحيات قيادة الشرطة ثم رحب الرائد جمال حيحي مدير فرع إدارة مكافحة المخدرات بالحضور، موضحا آلية العمل والطاقم المهني العامل وعن المعيقات والصعوبات التي واجهت وتواجه الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.

وقام الرائد جمال الحيحي بعرض لبعض أنواع المخدرات الحقيقية للمتطوعين للتعرف عليها، موضحا مدى انتشارها وآثارها وخصائصها وأماكن تواجدها .

وتحدث الدكتور إياد عثمان شاكرا الشرطة وإدارة مكافحة المخدرات على استقبالهم وعلى المعلومات القيمة التي تلقاها المتطوعون .

وأشاد الدكتور عثمان بدور الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في محاربة ظاهرة المخدرات من ناحية ضبط المروجين وتقديمهم للعدالة، وكذلك دورهم التوعوي والوقائي لشرائح المجتمع .

وفي نهاية الزيارة تم الاتفاق على تفعيل سبل التعاون وتنظيم نشاطات مشتركة بين الجمعية وإدارة مكافحة المخدرات لما يخدم الشباب بشكل خاص والمجتمع الفلسطيني بشكل عام.

هذا وقد دار نقاش وحوار مهني وطرح أسئلة من قبل المتطوعين و طاقم إدارة مكافحة المخدرات.