وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نابلس: المهندس عدلي يعيش يستقبل نائب ممثل جنوب افريقيا

نشر بتاريخ: 11/07/2009 ( آخر تحديث: 11/07/2009 الساعة: 17:17 )
نابلس -معا- استقبل المهندس عدلي يعيش، رئيس بلدية نابلس، وعدد من اعضاء المجلس البلدي الدكتور رويك كوزوايو نائب ممثل دولة جنوب افريقيا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية الذي زار مبنى بلدية نابلس برفقة كل من المهندس مازن سنقرط وزير الاقتصاد الوطني السابق، والدكتور مهدي عبد الهادي رئيس الجمعية الفلسطينية الاكاديمية للشؤون الدولية بالقدس(باسيا).

وبحث الاجتماع السبل الكفيلة بتعزيز التعاون بين بلدية نابلس ومكتب ممثلية دولة جنوب افريقيا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية حيث تم الاتفاق على تنفيذ سلسلة من النشاطات بمناسبة الذكرى السنوية الـ91 لميلاد الزعيم نيلسون مانيدلا التي تصادف يوم الثامن عشر من شهر تموز من كل عام. حيث سيتم توقيع مذكرة تفاهم بين البلدية ومؤسسة مانديلا وذلك لتنفيذ عدد من النشاطات منها تسمية احد شوارع نابلس باسم الزعيم نيلسون مانديلا وتوفير وجبات مجانية لعدد من الايتام في احدى دور الايتام بنابلس.

وعبر المهندس عدلي يعيش عن شكره لدولة جنوب افريقيا لدعمها المتواصل للشعب الفلسطيني، وأشاد بالزعيم نيلسون مانديلا كواحد من أهم الشخصيات في التاريخ المعاصر وأكثرها دعما وتأييدا للشعوب المضطهدة والمقهورة في كافة انحاء الارض.

اما الدكتور رويك كوزوايو فقد أشار الى ان هذه المبادرة تأتي تعبيرا عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ومع مدينة نابلس بشكل خاص لما عانته من حصار وإغلاق واجتياح اسرائيلي لسنوات طويلة.