وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زنيد يفتتح لقاء نظمته سلطة النقد الفلسطينية مع الصرافين في الخليل

نشر بتاريخ: 12/07/2009 ( آخر تحديث: 12/07/2009 الساعة: 15:34 )
الخليل- معا- افتتح نائب محافظ الخليل د. سمير ابو زنيد في قاعة المحافظة لقاء نظمته سلطة النقد الفلسطينية مع قطاع الصرافيين في المحافظة وذلك لمناقشة واقع الصرافين واحتياجاتهم والمشاكل التي يواجهونها واليات تنظيم عملهم وتعزيز وعي الصرافين للالتزام بالتعليمات الصادرة عن سلطة النقد و ذلك بحضور جمال عودة القائم باعمال رئيس قسم المؤسسات المالية غير المصرفية في سلطة النقد والمفتش الميداني المختص عنان السامري و مدير الدائرة الاقتصادية في المحافظة خالد دودين.

واكد ابو زنيد بداية اللقاء على اهمية عقد هكذا لقاءات لنعزيز العلاقة بين الصرافيين و سلطة النقد و لوضع خطط و استراتيجيات تساهم في تطوير قطاع الصرافة في محافظة الخليل التي تعتبر محافظة اقتصادية تمثل عجلة الاقتصاد المحلي وتضم اكبر قطاع للصرافين على مستوى الوطن مشيدا بالدور الكبير الذي تلعبة سلطة النقد الفلسطينية في تعزيز الثقة المحلية والدولية للنظام المالي المحلي ضمن إطار من الانفتاح، والشفافية، والمساءلة من خلال تعزيز علاقاتها مع الجهاز المصرفي وغيره من المؤسسات الخاضعة لرقابة سلطة النقد لتحسين عملية الوساطة المالية، وتوفير البيئة المنظمة لتعزيز ثقة المدخرين، وتشجيع المؤسسات المالية على تطوير مزيد من الخدمات المنافسة لتسهيل الاستثمار. وكذلك المحافظة على علاقات وثيقة وتعاون بناء مع السلطات الرقابية الأخرى من أجل تشجيع النمو المستدام وتنويع القطاع المالي.

من جانبه تحدث كل من جمال عودة و عنان السامري عن اهداف اللقاء و اليات التعاون و العمل المستقبلية مستعرضين التعليمات الخاصة بتنظيم مهنة الصرافة في الاراضي الفلسطينية و التي تشمل الشكل القانوني و رأس المال و الكفالات / الودائع النقدية واخيرا الترخيص اضافة الى تطرقهم للحديث عن التعليمات الواجب على الصرافين الالتزام بها والتي تشمل الاعمال المسموحة لمحال /شركات الصرافة و الاعمال المحظورة على محال / شركات الصرافة اضافة الى قاعدة اعرف عميلك.

من جهتهم استعرض اصحاب محال/ شركات الصرافة اهم المشاكل التي يواجهونها واليات حلها واحتياجاتهم مشيدين بدور سلطة النقد الفلسطينية في تنظيم عملهم وتسهيل معاملاتهم.