وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الملتقى الأهلي يبحث مع العسيلي مشكلة نقص المياه في الخليل

نشر بتاريخ: 12/07/2009 ( آخر تحديث: 12/07/2009 الساعة: 15:39 )
الخليل- معا- التقى اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه الهيئة الإدارية للملتقى الأهلي في الخليل بهدف إطلاعه على بعض المشكلات التي تعاني منها مدينة الخليل ومطالب سكانها، وخصوصا أزمة المياه الخانقة التي تعاني منها المدينة.

وقال رئيس الملتقى محمد عمران القواسمي عن ازمة المياه: "لقد تجاوز الصبر فيها عند المواطن الخط الأحمر بحيث أصبح المواطن لا يشعر بوصول المياه إليه إلا بعد عشرين يوما وفي بعض الحالات عدة شهور عند عدد كبير من المواطنين وإن وصلت فإنها تصل لساعات محدودة حتى أضحت المدينة بشكل عام تعاني من العطش و هذا غير ممكن قبوله آو التسليم به ونحن في القرن الحادي والعشرين بحيث أصبح معدل استهلاك المياه هو مقياس لحضارة ومدنية الشعوب أو تخلفها".

وأوضح العسيلي للحضور أسباب المشكلة التي تنحصر في نقص كمية المياه الواصلة لمدينة الخليل من قبل الجهة المزودة وهي سلطة المياه بسبب أعطال متعددة في آبار المياه التي تشرف على إدارتها بالإضافة لبعض المواطنين الذين يقومون بالحصول على المياه من خلال الخط الرئيس الواصل بين مصدر المياه والمدينة بطريقة غير شريعة أو من قبل بعض البلديات في المحافظة.

وأكد العسيلي انه في اتصالات مستمرة مع كافة الجهات الرسمية بهدف العمل على حل هذه الإشكالية والخروج من مأزق نقص المياه هذا الصيف مبينا أن تجاوب كبير من قبل أعلى المستويات في السلطة الوطنية وعدت بالعمل لحل الإشكالية وإنهاء الأزمة في اقرب وقت ممكن.

وأعرب رئيس وأعضاء الملتقى الأهلي عن استياء أهالي الخليل من هذه المعاناة التي يجب وضع حد لها وضرورة تحميل المسؤولية إلى كل من له علاقة بحجب المياه عن الوصول إلى مدينة الخليل.

وأصر كافة أعضاء الملتقى الحضور وهم الدكتور يونس زلوم وتيسير مرقه والحاج محمد ماهر برهان الجعبري والشيخ صلاح أبو الحلاوة وعوني النتشة وعمر الصغير و الحج أمين العشي ومصطفى الشرباتي بالإضافة إلى الحاج محمد وليد الزير والشيخ بسام ناصر الدين، على التعاون مع رئيس واعضاء المجلس البلدي والتواصل والمتابعة في ما بعد من اجل وضع حد جذري ونهائي لهذه المشكلة وبذل كل جهد على المستوى الرسمي والشعبي من اجل حل هذه والمشكلة حلا جذريا في الوقت ذاته قدموا الشكر والثناء باسم أهالي الخليل لرئيس البلدية على ما تم انجازه من مشاريع لمدينة الخليل وتحسين في حياة سكانها اليومية.

وكان العسيلي خلال اللقاء قد أوضح انجازات و مشاريع البلدية في النواحي المختلفة ورحب بمبادرة الملتقى الأهلي على أمل مزيد من التواصل مستقبلا من اجل ان تكون الخليل دائما مشرقة وبلا مشاكل.

وتعهد رئيس البلدية في نهاية اللقاء بمواصلة جهوده مع كافة الجهات ذات العلاقة وأن يضع رئيس وأعضاء الملتقى الأهلي باعتبارهم يمثلون شريحة واسعة من أهالي الخليل في صورة ما يتوصل إلية بقضية المياه في القريب العاجل.