وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية المكتبة المتنقلة تختتم مخيمها الصيفي بمعرض من إنتاج الأطفال

نشر بتاريخ: 12/07/2009 ( آخر تحديث: 12/07/2009 الساعة: 15:38 )
الخليل- معا- أقامت جمعية المكتبة المتنقلة من أجل اللاعنف والسلام ظهر اليوم الأحد في مقرها الفرعي في مدينة الخليل معرضا للرسومات والأشغال اليدوية التي أعدها أطفال المخيم الصيفي الثاني لحملة كل واشرب من المنتوجات المحلية فقط.

كما اشتمل المعرض على صور مشاركات الأطفال في نشاطات المخيم، وفقرات فنية قدمها الأطفال تضمنت أغاني تراثية تدعو إلى استهلاك المنتجات المحلية، هذا وقد زار أهالي الأطفال المعرض واستمتعوا بالفقرات الفنية التي قدمها أطفالهم.

كما أعلن مدير عام الجمعية نافذ عسيلة اختتام فعاليات المخيم الذي شارك فيه 62 طفلا، حيث قام بتوزيع شهادات المشاركة عليهم، وشهادات التقدير على منشطي المجموعات ومساعديهم.

كما أكدت منسقة المخيم دلال عمايره على الجهد الكبير الذي بذله فريق عمل المخيم مع الأطفال، متوجهة بالشكر إلى أهالي الأطفال الذين حضروا حفلا الاختتام ما كان له كبير الأثر على أطفالهم.

من جانبهم أعرب أهالي الأطفال عن شكرهم وتقديرهم لجمعية المكتبة المتنقلة على النشاطات المميزة التي نفذتها الجمعية أثناء المخيم، مؤكدين على أن هذه النشاطات خلقت دافعا لدى الأطفال وأسرهم على الاهتمام أكثر بالمنتوجات المحلية والتحول إلى استهلاكها كبديل لمنتوجات الاحتلال.

يذكر أن الجمعية كانت قد أطلقت مخيمها في 27 حزيران الماضي وقد شهد المخيم العديد من النشاطات الميدانية منها تنفيذ حملة للتشجيع على استهلاك المنتجات المحلية على المحلات التجارية في مدينة الخليل قادها الأطفال، ومشاركة قسم حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد بتقديم شرح للأطفال حول جودة المنتجات المحلية وكيفية مراقبة جودتها، وإجراء الفحوص الطبية لأطفال المخيم.

كما تم التعاون مع العديد من مؤسسات محافظة الخليل في تنفيذ أنشطة مشتركة خلال المخيم الذي أمتد طيلة الأسبوعين الماضيين