وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تشارك في فعاليات معسكر العمل العربي 14 بالسعودية

نشر بتاريخ: 13/07/2009 ( آخر تحديث: 13/07/2009 الساعة: 12:07 )
الخليل- معا- وصل مساء امس وفد فلسطين المشارك في معسكر العمل العربي الرابع عشر، والذي يقام في المملكة العربية السعودية بضيافة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسط ضيافة الرئاسة العامة لرعاية الشباب في المملكة العربية السعودية التي تشرف على إقامة المعسكر وتنفيذ فعالياته من أجل تعزيز العلاقات بين الشباب العربي وتوطيدها والرقي بها نحو التميز والشراكة الأخوية الدائمة، ويعتبر المعسكر العربي أحد برامج جامعة الدول العربية.

وبدأت الوفود العربية ( الكويتيه، القطرية، السودانية، الأردنية، المصرية، البحرينيه، السورية، الاماراتية، الجزائرية، التونسية، الإماراتية ، والمروتانية )بالوصول الى مطار الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود الدولي في جدة، وسط استقبال حافل في بيت رعاية الشباب في محافظة جدة، لتنتقل الى المعسكر الدائم وسط استقبال مميز ممزوج بكرم الضيافة العربية السعودية الأصيلة، لتبدأ الاستعدادات الفنية والتقنية لافتتاح معسكر العمل العربي التطوعي للشباب الرابع عشر بمحافظة الطائف الذي يرعى حفل افتتاحه صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة.

من الجدير ذكره أن المعسكر يحوي على العديد من البرامج والفعاليات الشبابية والتطوعية التي تعزز روح التعاون بين الشباب العربي من خلال البرامج التدريبية العملية والنظرية التي أعدت لتبادل المهارات والخبرات بين المشاركين العرب.

وجاءت مشاركة وفد فلسطين تلبيه لدعوة التي تلقتها وزارة الشباب والرياضة الفلسطينية من قبل رئاسة رعاية الشباب في المملكة العربية السعودية.
ويمثل الوفد الفلسطيني في المعسكر ثائر البرغوثي، سعيد الخطيب، كمال طقاقطه، محمد غروف، وطه عليمي.

ومن الجدير ذكره أن ثائر البرغوثي رئيس الوفد الذي أعاقته السلطات الاسرائيليه على معبر الكرامة أدت إلى تأخر وصوله إلى المعسكر حتى اليوم الاثنين.

وسيقوم الوفد الفلسطيني بالمشاركة إلى جانب البرنامج التنفيذي في ركن المعرض العربي والذي سيعرض به مجموعة من الأعمال التراثية والتاريخية لفلسطين بالإضافة إلى عرض مجموعة من الريبورتاجات المصوره عن القدس كعاصمة لثقافة العربية 2009، والتي تلقى اهتماماً ملحوظاً وواسعاً من قبل الوفود المشاركة والمملكة العربية السعودية المستضيفه للمعسكر .