وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع يبحث مهام الناشطين المرشحين للعمل بالمشروع الفلسطيني البلجيكي

نشر بتاريخ: 13/07/2009 ( آخر تحديث: 13/07/2009 الساعة: 14:09 )
رام الله- معا- عُقد في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في مدينة رام الله اليوم اجتماع تنسيقي للناشطين الميدانيين المرشحين للعمل في مشروع التعاون الفلسطيني البلجيكي، بحضور أمين سر الاتحاد رئيس لجنة إدارة المشروع حسين الفقهاء ومنسقة المشروع سهى دار موسى وعدد من الناشطين في محافظات رام الله و نابلس وهم سامي فقهاء ومنار موسى ومهى كنعان ومي قرادة ومن الخليل عبير نابلسي وتوفيق صغير.

وفي بداية الاجتماع رحب حسين الفقهاء رئيس لجنة إدارة المشروع بالحضور مؤكدا على أهمية عمل الناشطين في التعريف عن الاتحاد الى جانب العمل على نشر الوعي النقابي وأهمية تشكيل اللجان العمالية داخل المؤسسات للدفاع عن حقوقهم وتثقيفهم بها، وشدد الفقهاء على أهمية الالتزام والمصداقية في العمل.

وجدير بالذكر أن مشروع التعاون الفلسطيني البلجيكي هو مشروع قائم بين الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين (PGFTU ) واتحاد عمال بلجيكا (FGTB) ويشمل المشروع كل من نقابة الخدمات العامة والخدمات الصحية ونقابة العاملين في البنوك وشركات التأمين أعضاء الاتحاد العام، حيث ان مدة المشروع ثلاث سنوات بقيمة (150 ألف يورو) موزعة على محافظات الشمال والوسط و الجنوب .

من جانبها شرحت منسقة المشروع سهى دار موسى الخطوط العريضة لآلية عمل الناشطين وتحديد مهامهم، مشيرة إلى انه سيتم عقد دورة مدتها ثلاثة أيام شاملة الإقامة في مكان انعقاد الدورة.

كما خرج المجتمعون بعدد من التوصيات منها العمل على تعزيز دور النقابات المستهدفة في تحقيق مصالح العاملين في القطاعات الثلاث ( البنوك، الخدمات الصحية، والخدمات العامة )، إضافة الى عمل استمارات بحثية لتحديد المشكلات التي يواجهها العاملون في القطاعات المذكورة الى جانب العمل على وضع الحلول الجذرية و المناسبة لها.

وقد تم الاتفاق على إيجاد طرق عملية من شأنها تحفيز العاملين وتحريضهم للانخراط في النقابات العمالية من خلال تنظيمهم وتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم.

وفي الختام شكر رئيس لجنة إدارة المشروع الاخ حسين الفقهاء الحضور متمنيا لهم التوفيق في انجاز المهام الموكلة لهم.