وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة النجاح تستقبل وفد عدالة الطلابي الاوروبي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 13/07/2009 ( آخر تحديث: 13/07/2009 الساعة: 16:41 )
نابلس -معا- استقبل الاستاذ الدكتور ماهر النتشة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية، وفد مؤسسة عدالة الطلابي الاوروبي الفلسطيني في حرم الجامعة اليوم . وتأتي هذه الزيارة ضمن فعاليات الجامعة الفلسطينية الاوروبية الصيفية الاولى التي تنظمها مؤسسة عدالة، بالتعاون مع الجامعات الفلسطينية، وبمشاركة خمسة وعشرين طالبا اوروبيا، ومثلهم طلبة من فلسطين من جامعات النجاح وبيرزيت وبيت لحم والقدس والقدس المفتوحة وبوليتكنك فلسطين والعربية الامريكية.

وفي بداية اللقاء، الذي عقد في قاعة المؤتمرات بمكتبة الجامعة، رحب الاستاذ الدكتور النتشة بالحضور، واكد على اهمية التعاون يبن الجامعات الفلسطينية ومؤسسة عدالة، وقدم ملخصا عن الجامعة وبرامجها الاكاديمية والمراكز المختلفة فيها والتي تقدم خدماتها للمجتمع المحلي الفلسطيني.

كما تحدث الدكتور ماهر النتشة عن عدد طلاب الجامعة واعضاء هيئتها التدريسية وعن الاعداد المتزايدة من الطلبة الملتحقين بالجامعة من طلبة الثانوية العامة واعداد الخريجين وفرص العمل المتاحة لهم.

واشار الاستاذ الدكتور النتشة الى اهمية مبدأ جودة التعليم والذي تتبعه الجامعة من خلال وحدة الجودة والنوعية وتقييم برامجها التعليمية، بالاضافة الى المبعوثين من الجامعة لتحصيل اعلى الدرجات العلمية لتلبية الاحتياجات المختلفة، وقال ان الجامعة تخطت العديد من العقبات من اجل تحقيق مهمتها و اهدافها، في خدمة المجتمع والطلبة من خلال دوائرها ومراكزها المختلفة . وفي ختام كلمته الترحيبية تمنى زيارة موفقة للوفد.

بدوره رافع الجعبري، رئيس مجلس ادارة مؤسسة عدالة، شكر الجامعة على حسن استضافتها، واكد على اهمية التعاون مع جامعة النجاح الوطنية والجامعات الفلسطيني بشكل عام، واشار الى التحديات التي مرت بها الجامعة مثل اغلاقها لعدة اعوام في نهاية الثمانينيات من القرن الماضي والصعوبات التي تواجهها الجامعة منذ الانتفاضة الثانية، واكد ان الجامعات الفلسطينية ومن بينها النجاح تطورت بشكل كبير منذ ان كانت كل منها عبارة عن مدرسة وحتى اصبحت جامعة مرموقة لها مكانتها.

بعد ذلك قام عدد من المشاركين في الوفد بطرح مجموعة من الاسئلة حول جامعة النجاح ونظامها التعليم فيها حيث قام أ.د. النتشة بالاجابة على كافة تساؤلات الطلبة.

من ثم تم عرض فيلم عن الجامعة وتاريخها . كما قامت دائرة العلاقات العامة في الجامعة بتنظيم برنامج للوفد الزائر، وترتيب بجولة في الحرمين الجامعيين والبلدة القديمة ومخيمي عسكر وبلاطة وزيارة الى منطقة السامريين، واستمع الحضور الى عدد من المحاضرات حول موضوعي النكبة و تاريخ الطائفة السامرية في المدينة.