وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يلتقي مسؤول الشؤون السياسية في الاتحاد الاوروبي

نشر بتاريخ: 13/07/2009 ( آخر تحديث: 13/07/2009 الساعة: 16:50 )
نابلس -معا- ألتقى محافظ نابلس، الدكتور جمال المحيسن في مكتبه اليوم، جروم بليون جوردان مسؤول في الشؤون السياسية في الاتحاد الاوروبي، وشكر له هذه الزيارة لنابلس ووضعه في صورة التطورات والاوضاع في المحافظة .

واشار الى ان المحافظة تستعد لاستقبال كافة الزوار والضيوف احتفالا بافتتاح مهرجان نابلس للتسوق2009 والذي سيبدأ يوم الاربعاء الموافق 15 من تموز ويمتد لغاية 15 اب، مضيفا :"اننا نعتبر المهرجان خطوة ايجابية في سبيل اعادة نابلس الى مكانتها الاقتصادية ومحاولة التخفيف من الاوضاع الصعبة التي لحقت بالمحافظة جراء الاغلاق والحصار الذي عانت منه خلال السنوات السابقة على ايدي قوات الاحتلال الاسرائيلية".

وحول سؤال المسؤول الاوروبي حول الاوضاع الامنية في المحافظة اكد المحافظ ان نابلس اليوم تنعم بالامن والاستقرار في ظل سيادة القانون، وهو ما مهد الطريق لتنظيم هذا المهرجان الذي سيضم فعاليات فنية وتراثية وثقافية مختلفة الى جانب التسوق، ومن المتوقع ان يساهم هذا المهرجان في تنشيط الحركة الاقتصادية في المحافظة بشكل ملموس .

واكد د. المحيسن ان الاحتلال لا زال يشكل العقبة الوحيدة التي تعترضنا في اي خطة عمل نريد تطبيقها، مشيرا الى ان سياسة التسهيل على الحواجز اعطت مردود ايجابي على اوضاع المحافظة لكنه لا زال اثرا طفيفا وهو غير كافي لان المطلوب ان تنتهي هذه الحواجز نهائيا وان يرحل الاحتلال عن ارضنا في النهاية لكي يتمكن المواطنين من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي وحر في ظل سيادة وطنية كاملة.