وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"مفتاح" تستضيف مديرة مؤسسة تنموية أميركية

نشر بتاريخ: 13/07/2009 ( آخر تحديث: 13/07/2009 الساعة: 17:18 )
رام الله- معا- استضافت المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية "مفتاح" اليوم، شاريتو كروفانت الرئيسة والمديرة التنفيذية لمؤسسة-CAI Creative Associates International, INC، وهي مؤسسة أميركية تعمل في مجالات التعليم والمجتمع المدني والانتخابات والتنمية في مختلف أنحاء العالم.

وشارك في اللقاء الذي عقد في مقر مؤسسة "مفتاح" بمدينة رام الله اليوم، عضوات في مجالس محلية وبلدية وناشطات مجتمعيات والمنخرطات في مشروع "المرأة والانتخابات" الذي تنفذه المؤسسة بالشراكة مع مؤسسة CAI وبتمويل من مبادرة الشراكة الشرق أوسطية (MEPI).

وفي بداية اللقاء، رحبت الدكتورة ليلي فيضي المدير التنفيذي لمؤسسة "مفتاح" بالسيدة كروفانت والحضور، مشيرة إلى أن اللقاء يهدف إلى مناقشة التعاون المستقبلي بين المؤسستين، والاستماع إلى تجارب عضوات المجالس المحلية، وكذلك الاستماع إلى تجربة المديرة التنفيذية لـCAI.

واستعرضت د.فيضي تجربة "مفتاح" في العمل مع النساء القياديات وعضوات الهيئات المحلية والناشطات، والانجازات التي حققنها وانعكاسات عمل مفتاح مع النساء القياديات على نجاحهن لاسيما في الانتخابات، لافتة إلى أن مؤسسة "مفتاح" تقوم بمشاريع تفيد العدد الأكبر من النساء القياديات على المستويات المحلية والاجتماعية والاقتصادية.

وبينت أن المؤسسة استمرت في العمل مع النساء القياديات حتى بعد نجاحهن في الانتخابات المحلية، لافتة إلى أن مشروع "المرأة والانتخابات" يعمل على تطوير قدرات النساء القياديات، وكذلك مع الراغبات للترشح في الانتخابات المقبلة.

كما لفتت د.فيضي إلى انجازات مؤسسة مفتاح على الصعد الأخرى، مشيرة إلى تبنى مجلس الوزراء مؤخرا تبني موازنة مستجيبة للنوع الاجتماعي، وهو انجاز قادت العمل في إطاره، وسعت إلى تبنيه "مفتاح" بالتعاون مع وزارة شؤون المرأة والعديد من المؤسسات منذ سنوات، لافتة إلى أن هذا الانجاز يعد من قصص نجاح المؤسسة.

بدورها استعرضت الضيفة تجربة عمل مؤسساتها وبدايتها، وكذلك اطر عملها لا سيما في مجالات التعليم ودعم المرأة ودعم مشاريع المرأة في أنحاء متفرقة من العالم، مشيدة بتجربة مفتاح في العمل مع النساء القياديات والناشطات، وكذلك في انجازات النساء في تحديهن الصعاب والتحديات وصولا إلى المراكز القيادية في الهيئات المحلية.

وأعربت كروفانت عن استعدادها ومؤسستها بمساندة النساء القياديات الفلسطينيات، في كل ما تستطيع من حيث التشبيك مع مؤسسات أميركية ودولية تعمل في ذات الإطار.

كما قدمت المشاركات في اللقاء نبذة عنهن وعملهن والتحديات التي واجهتهن في طريق الوصول إلى المراكز التي يتولينها حاليا.