وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زيد وممثل اليونيسيف يستعرضان سبل التعاون في مجال الطلائع والشباب

نشر بتاريخ: 13/07/2009 ( آخر تحديث: 13/07/2009 الساعة: 20:38 )
را م الله – معا - من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: استقبل وكيل وزارة الشباب والرياضة يوم امس الممثل الخاص الجديد لليونيسيف في فلسطين "جين جوف" ونائبها دوغلس هيجنيز ولارا ابو شلباية بحضور: وليد عطاطرة وفتحي خضر وبدر مكي وهالة حبش.
وتركز النقاش حول مواصلة العمل والتنسيق في الجانب المتعلق بقطاعي: الشباب والطلائع في فلسطين.
واعتبر ابو زيد ان اليونيسيف شريك استراتيجي للوزارة خصوصا على صعيد العمل مع الاطفال وحقهم في اللعب والتعلم وتوفير سبل السعادة والرفاهية لهم من اجل اخراجهم من الضغوطات النفسية التي يعانون من شدة وطأتها.
واستعرض ما تحقق من انجازات على صعيد قطاع الطفولة وتناول اهمها والمتمثل باللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية وبلورة السياسة الوطنية للطلائع والشباب وهي بالمناسبة وثيقة مهمة، بالاضافة الى المشاريع المتعددة التي افرزت مخرجات لدى الاطفال والمؤسسات والاندية، وتحديدا التي تم تنفيذ مشروع الاندية الصديقة للطلائع فيها والمطبقة حاليا في 120 ناديا.
وتناول الشراكة مع اليونيسيف وقال: لقد بدأت منذ خمس سنوات وما زالت مستمرة واشار الى ان مشروع الاندية الصديقة للطلائع اثر ايجابيا على مستوى المرأة والعاملين والطلائع والاطفال مؤكدا ان ثلاثين الف طفل استفادوا منه، اكان على صعيد المهارات او السلوك وتفعيل دورهم في المجتمع.
ودعا ابو زيد وفد اليونيسيف لمشاركة الوزارة في التحضير لمؤتمر الشباب المزمع عقده خلال شهر تشرين الاول المقبل وستكون هناك ورشة عمل خاصة بالموضوع يوم غد الاربعاء.
واكدت "جين جوف" على ان اليونيسيف تعمل بقوة في فلسطين، خصوصا على صعيد الشباب، وقالت: لقد عملت في دول اميركا اللاتينية وذكرت منها فنزويلا وتمتلك منسوبا ممتازا من الخبرات وقصص النجاحات وترغب في نقلها الى فلسطين.
واشارت الى ان فرص النجاح قائمة في فلسطين نظرا لوجود وزارة الشباب والرياضة والتي تهتم بالشباب وبقضاياهم، وحيّت الوزارة على جهودها في استحداث وتطبيق البرامج التي من شأنها الترويح على الاطفال كالحق في اللعب وما شابه ذلك.
وركزت على ضرورة تطوير قطاع الطلائع وتنمية المواهب في كافة المجالات، والاخذ بأيديها كي تشق طريقها قدما من دون معيقات.