وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية في سلفيت تقيم الدورات التدريبية

نشر بتاريخ: 14/07/2009 ( آخر تحديث: 14/07/2009 الساعة: 14:50 )
سلفيت- معا- عقدت اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية اجتماعا لها في مقر الإغاثة الطبية بعد ان شاركت في تسليم شعلة انطلاق فعاليات مهرجان نابلس الدولي للتسوق لمحافظ سلفيت العميد العبوشي وبحضور منسق اللجنة الدكتور حسام بلعاوي وكافة أعضاء اللجنة، تم مناقشة أخر الترتيبات لانطلاق المخيمات في المحافظة وتقييم الدورة التدريبية بعد استطلاع للمشاركين في الدورة.

واستهل بلعاوي الجلسة بالترحيب بكافة أعضاء اللجنة شاكرا لهم استجابتهم للمشاركة في حفل التسلم والتسليم للشعلة وابدي اعجابة بالالتزام الكامل بأيام الدورة وتفاني أبناء هذه المحافظة في خدمة أبنائها وهذا النجاح يدل على تفاهم كافة أعضاء اللجنة ومؤسساتهم للدور الملقى على عاتقهم وشراكة الرؤيا العالمية والإغاثة الدولية والمحافظة في اللجنة من أسباب نجاحها واهتمام المحافظ ومتابعته للجنة أولا بأول بمجريات الأمور ووجهه شكره للدور الإعلامي البارز في تغطية كافة فعاليات اللجنة على كافة الأصعدة.

بدوره تحدث منسق لجنة التقييم ماجد عودة ووضع الأعضاء بما نوقش في الاجتماع الأخير في رام الله، وأضاف" بأننا في سلفيت طالبنا المنسق العام للجنة العليا موسى أبو زيد بزيادة عدد المقيمين لتخفيف العبىء الملقى على عاتقنا ونحن اثنين من المقيمين وصعوبة تغطية كافة المخيمات، وقد وعد السيد أبو زيد بذلك واقترحت اللجنة منح استمارة التقييم للإغاثة الدولية والرؤيا العالمية لتقيم مخيماتها وتسهيل العمل وركز عودة على ضرورة تزويد اللجنة بأماكن وتواريخ المخيمات.

وتحدث عبد الكريم بولاد منسق التدريب بدورة عن الدورة التدريبية وآلية التقييم اليومي خلال أربعة أيام للمدربين ومدى تفاعل المشاركين واضح بعد الاطلاع على تقييمات المشاركين واستطلاعاتهم فقد حصل عدد من المدربين على امتياز.

وابدى المشاركون استيائهم من قاعات التدريب الضيقة وابدوا سعادتهم بالمادة التدريبية وما استفاد وه من الدورة متمنين تكرارها في الاعوام القادمة فكانت نتائج الاستفادة منها ممتازة وبخصوص أهداف الدورة فكانت النسبة 86% تحقيق هذه الاهداف ولوحظ الانسجام التام بين المشاركين ذكورا وإناثا والمدربين والالتزام نتيجته كانت 95%.

وشكر بولاد منسق اللجنة د.حسام بلعاوي والمنسق الإعلامي عصام عبدالله على حضورهم المميز ومتابعتهم كافة الفعاليات في الزوايا الست والتغطية الإعلامية المتواصلة والموثقة لكافة الفعاليات.

اما بخصوص المالية فقد امتازت بالشفافية التامة ولا يوجد اية مشكلة في ذلك وسيتم تزويد اللجنة بآلية الصرف وتفاصيلها، اما القرطاسية وزي المخيمات فبناء على وعد المنسق العام للجنة العليا موسى ابو زيد سيتم تسلمها يوم الثلاثاء وفورا يبلغ مدراء المخيمات بالحضور وتسلم ما يلزمهم وضمن كشوف مثبتة تقدم للجنة.

وأوضح بلعاوي بأنة تم الاتفاق مع الإغاثة الدولية بدعم ثلاثة عشر مخيم بمبلغ 1000 شيقل لكل مخيم، وأضاف بان المحافظ وجهه رسائل لرؤساء المجالس القروية والبلدية، مطالبا إياهم بالتعاون والدعم كل ببلدة ووعد بتغطية ما ينقص من احتياجات ضرورية للمخيمات، وتم اقتراح بتوثيق كافة انجازات اللجان المنبثقة عن اللجنة الفرعية لهذا العام لعمل كتيب يحمل فعاليات فرعية سلفيت للمخيمات.

واكد بلعاوي على ضرورة المتابعة وزيارة اعضاء اللجنة الفرعية للمخيمات وضرورة عمل برنامج خاص بذلك واضاف لقد تم عمل برنامج زيارات للدفاع المدني والاغاثة الطبية والصحة وكذلك تم وضع الترتيبات الخاصة لمخيم الشرطي الصغير ابتداء من 26/7 بالتعاون مع مديرية الشرطة في ساحة المحافظة لعشرين طفلا.

وشكر بدوره الاغاثة الطبية بتزويدها المخيمات بحقيبة اسعافات اولية لكل مخيم وبخصوص المخيم التخصصي الرياضي والموسيقى ستقام في سلفيت ولا علاقة للجنة بها وانما ستبقى تحت مظلتها واشرافها ولا يجري عليها تقييم اللجنة.

وركز على ضرورة التواجد يوم انطلاق فعاليات افتتاح المخيمات المقرر يوم غدا الاربعاء بناء على تعليمات المنسق العام موسى ابو زيد.