وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية زراعة نابلس تعقد دورة تدريبية لمزارعي الاغوار

نشر بتاريخ: 14/07/2009 ( آخر تحديث: 14/07/2009 الساعة: 14:22 )
نابلس- معا- قامت مديرية زراعة محافظة نابلس بعقد دورة تدريبية لمزارعي الاغوار وبالتعاون مع منظمه الزراعة والاغذيه (الفاو) وذلك ضمن فعاليات مشروع اعادة تأهيل قطاع البستنة الشجرية في مجلس قروي بيت حسن، حيث افتتح الدورة بكلمة ترحيبية من خالد حمدان رئيس مجلس الخدمات المشترك حيث رحب الحضور، وتنمى على وزارة الزراعة الاستمرار في دعم القطاع الزراعي وخاصة في منطقة الاغوار.

وتحدث مدير زراعة محافظة نابلس المهندس الزراعي محمد فطاير ورحب بالاخوة المزارعين الحضور، وقدم شرحا مفصلا عن اهمية تلك اللقاءات الدورية وشكر منظمة الفاو على دعمها للقطاع الزراعي وخاصة قطاع البستنة الشجرية، وحث المزارعين على انجاح المشروع واستمراريته لما يعود عليهم بالفائده العملية، كما تحدث عن جهود المديرية في منطقه الاغوار الوسطى والخدمات الارشادية التي يقدمها الاخوة المرشدين.

وتحدث لويجي مدير منظمة الفاو عن اهمية دعم قطاع البستنة الشجرية وخاصة في منطقة الاغوار وقال ان النجاح لا يتم الا بتعاون الجميع.

وشارك كل من المهندس الزراعي حسام الهدهد والمهندسه الزراعية سوسن صلاح منسقه المشروع في محافظة نابلس حيث شكروا المزارعين على روح التعاون التي ابدوها وطلبوا منهم الحفاظ والاستفادة مما قدم لهم من اشتال وشبكات ري وخلافة.

وشارك في الدورة نخبة من المهندسين الفنيين من وزارة الزراعة في القاء المحاضرات والتي استمرت خمسة ايام وبلغ عدد المشاركين 21 مزارعا وهم مستفيدين من مشروع القطع النموذجيه الذي تنفذه الوزراة بالتعاون مع الفاو.