وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس شمال غزة تستعد لتنظيم عرس جماعي لـ400 عريس وعروس

نشر بتاريخ: 14/07/2009 ( آخر تحديث: 14/07/2009 الساعة: 14:38 )
غزة - معا - أكد القيادي في حركة حماس في شمال قطاع غزة الأستاذ إبراهيم صلاح أن ما يقارب 400 عريس من مختلف أطياف الشعب الفلسطيني سيشاكون في حفل الزفاف الجماعي الثالث التى تقيمه حركة حماس في معسكر جباليا لهذا العام.

وقال صلاح في بيان وصل "معا" نسخة منه ان الحفل الذي يحمل اسم" أعراس الأحرار شموع الانتصار" جاء ليخفيف عن معاناة الشعب الفلسطيني سيما بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

واكد صلاح ان إجراءات الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني لن تفلح في كسر إرادة الشعب الفلسطيني ولن تسلبه الشعور بالفرح وان يمارس حياته بشكل طبيعي بعيدا عن غطرسة الاحتلال الاسرائيلي.

وبين صلاح ان من حق اي شاب فلسطيني يريد الزواج وقد استوفى شروط التسجيل في العرس ان يشارك في هذا الحفل الذي لا يستثني أحدا من أطياف الشعب الفلسطيني الذي وقف وقفة شجاعة مع المقاومة الفلسطينية أتناء العدوان الاسرائيلي الأخير على غزة.

وعن الشروط الواجب توافرها في من يتقدم لهذا العرس قال صلاح :" يجب ان يكون المتقدم لم يتزوج سابقا وان يكون حفل زفافه لا يعتدي الفترة ما بين 20_6 و20_8_2009 وهي الفترة التي تعد موسم الزواج ما بين نهاية الامتحانات الثانوية العامة وشهر رمضان المبارك".

وعن الهدايا التي ستقدم للعرسان أشار إلى أنها ستكون هدايا نقدية مساعدة من حركة حماس للعرسان في تكاليف زواجهم خصوصا في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشا الشعب الفلسطيني جراء حصار غزة.