وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شركة نيو فارم تختتم مشاركتها بمعرض مهرجان صيف عمان

نشر بتاريخ: 14/07/2009 ( آخر تحديث: 14/07/2009 الساعة: 18:19 )
رام الله-معا- اختتمت شركة نيوفارم للتسويق والتصنيع الزراعي مشاركتها في معرض التسوق الثامن والذي اقيم ضمن فعاليات مهرجان صيف عمان 2009 في العاصمة الاردنية، بمشاركة العديد من الدول العربية بالاضافة الى ايران والباكستان.

وعرضت الشركة منتوجاتها في جناح خاص ضمن القسم الفلسطيني من المعرض.

ولاقى جناح الشركة وطوال ايام المعرض اقبالا لافتا من قبل الزوار من مختلف الشرائح على المستويين الرسمي والشعبي، حيث ام المعرض وعلى مدار ايامه التسعة الاف الزوار يوميا.

وقال المواطن بسام خصاونة انه سعيد بمشاهدة المنتجات الفلسطينية بالاردن ويأمل ان يشتري من هذه المنتجات في العام القادم من خلال معرض يقام بالقدس المحررة.. ووصفت شذى بليبلة منتجات الجناح بالمميزة وقالت ان الفلسطينيين بالغربة متعطشون لرؤية المنتجات الفلسطينية بالاسواق الاردنية.

واشار ماهر نوفل انه يوجد لهفة كبيرة من قبل الجمهور بسبب الثقة العالية للزوار بجودة المنتجات وسمعهتها العريقة مثل فريكة جنين و دبس الخليل.

وتأتي مشاركة الشركة بهذا الجناح ضمن نشاطات مشروع تطوير المؤسسات EDP الذي تنفذه الشركة بالشراكة مع المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ومؤسسة اوكسفام البريطانية OXFAM GB وتقوم شركة نيو فارم بلعب دور الوسيط التجاري من خلال تعبئة منتجات التعاونيات المستفيدة من المشروع المذكور اعلاه وفق المواصفات والمقاييس الفلسطينية المطلوبة و تغليفها وتسويقها في السوق المحلي بالاضافة الى المحاولات الجارية حاليا لترويجها اقليمياً ودولياً من خلال فتح قنوات تسويقية مع الاسواق العربية عموما والاردني والسعودي على وجه الخصوص.

واوضح مدير شركة نيوفارم ان هذه المشاركة كانت بمثابة اعلان الانطلاقة للسوق الاردني من خلال عرض منتجات التعاونيات ذات الجودة العالية وتقديم شرح عنها لزوار المعرض من مختلف مناطق المملكة ، حيث تستعد الشركة لادخال منتجاتها الى الاسواق الاردنية خلال الاسابيع القادمة، بالاضافة الى لقاء بعض التجار والموزعين من دول عربية اخرى في محاولة ايضا لفتح اسواق عربية جديدة. كما بين مدير الشركة ان مثل هذه النشاطات يمكن ان تؤدي الى ديمومة توفير دخل لاعضاء التعاونيات الريفية والمساهمة في دعم الاقتصاد المجتمعي لهذه المؤسسات الاقتصادية و التي يمكن بدورها ان تساعد في بناء اقتصاد وطني متين.