وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تشارك المهرجان الدولي للاطفال باوكرانيا

نشر بتاريخ: 14/07/2009 ( آخر تحديث: 14/07/2009 الساعة: 19:31 )
رام الله – معا - من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة - يغادر صباح غد ارض الوطن متوجها الى اوكرانيا وفد اطفال فلسطين من اجل المشاركة في فعاليات المهرجان الدولي للاطفال، المقرر انطلاق فعالياته، اعتبارا من يوم غد الخميس، ويستمر حتى الخامس من شهر اب المقبل.
ومن المقرر ان تشارك في فعاليات المهرجان، الذي سيقام في منتجع الارتك على البحر الاسود خمس وستون دولة، من مختلف ارجاء العالم، وتشارك فلسطين للمرة الاولى بوفد يتكون من الدكتور عبدالرحمن نعيرات رئيسا واحد عشر طفلا وطفلة.
وكان في وداع الوفد موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة، وحث الاطفال على عكس صورة طيبة عن واقع الطفولة في فلسطين وعن القضية الفلسطينية.
وقال: رغم حداثة اعماركم الا اننا نعول عليكم ان تكونوا كما النموذج والقدوة الحسنة، وان تتفاعلوا مع اقرانكم من اطفال العالم، ولا تنسوا ان اختياركم لهذه المهمة جاء بناء على معايير ومقاييس وضعتها الوزارة، وقد كان لكم قصب السبق والتفوق على زملائكم، مشيرا الى انهم الافضل والاكفأ والاقدر على الظهور المشرف في هذا المحفل الدولي الحاشد والمهم.
وطالب الوكيل الاطفال الالتزام والانضباط والتفاعل، خدمة لفلسطين ولأطفالها وذكرهم انهم يمثلون وزارة الشباب والرياضة في المهرجان، ما يعني انكم سفراء فوق العادة لبلدكم ولا بد من استغلال المناسبة للحديث عن فلسطين وعما تعانيه من الاحتلال ومن جدار الفصل العنصري، وعن حجم الضغوطات النفسية، التي يتعرض لها الاطفال جراء ذلك.
وطالب فتحي خضر، مدير عام الطفولة والطلائع، المشاركين بشرح واقع الطفولة في فلسطين، وكيف ان من حق اطفال فلسطين ان يعيشوا حياة كريمة وهادئة، وان لهم حقوقا يصادرها الاحتلال باجراءاته وممارساته وتمنى التوفيق لهم في اول ظهور في الساحة الاوكرانية.