وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الهلال الأحمر تطلق أول مخيم من مخيماتها الصيفية للعام الحالي

نشر بتاريخ: 14/07/2009 ( آخر تحديث: 14/07/2009 الساعة: 18:58 )
قليقيلية -معا-أطلقت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم أول مخيم من مخيماتها الصيفية للعام الحالي 2009م والتي تأتي ضمن خطة الجمعية لأنشطتها في فصل الصيف.

والمخيم الذي بدأت فعالياته منذ صباح اليوم في مدرسة بنات حبلة الأساسية سيستمر حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري ويشرف علية مجموعة من متطوعي الجمعية من شعبة حبلة ويشتمل على العديد من الأنشطة والزوايا كالفن والرياضة والرحلات الترفيهية والدعم النفسي والصحة العامة والتعريف بجمعية الهلال الأحمر ورسالتها ومبادئها... وغيرها من الموضوعات التي من شأنها أن تساهم في تنمية قدرات الأطفال المشاركين والذين زاد عددهم عن المائة طفل من كلا الجنسين تراوحت أعمارهم ما بين 8 – 14 سنة، ويشار أيضا إلى أن المخيم المذكور حمل هذا العام اسم "مخيم القدس عربية".

كما وستطلق الجمعية خلال الأيام القليلة القادمة أربعة مخيمات أخرى، اثنان منها في بلدة حجة الأول للذكور والثاني للإناث، بالإضافة إلى مخيمين آخرين في مدينة قلقيلية أحدهما للذكور والآخر مختلط يهدف إلى دمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع الأطفال العاديين، ليصبح عدد مخيمات هذا العام خمسة تستهدف ما يقارب الـ 600 طفل.

وكانت الجمعية قد عقدت ورشة تدريبية لخمسين متطوع من متطوعيها الذين سيشرفون على المخيمات يوم السبت الماضي، حيث تناولت الورشة مجموعة من المحاضرات عن جمعية الهلال الأحمر والصحة النفسية وآليات العمل في المخيمات وإدارتها وتنظيمها والإشراف عليها.

هذا وتسعى جمعية الهلال الأحمر هذا العام ومن خلال مخيماتها الصيفية إلى تحقيق جملة من الأهداف ومنها تنمية روح العمل التطوعي والعمل الجماعي لدى الأطفال، وتحسين البيئة المجتمعية المحيطة، ودمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة مع الأطفال الأصحاء، والتعريف بالجمعية وإيصال رسالتها، وإخراج المشاركين من الضغط النفسي الذي يواجهونه بسبب الأوضاع السائدة ... وغيرها من الأهداف والتي من شأنها أن تساهم في إعداد جيل واعي قادر على التصرف في جميع الأوقات.

يذكر أن مؤسسة (سلام يا صغار) الإماراتية ستساهم في تغطية تكاليف هذه المخيمات، وستساهم أيضاً في تحسين البيئة المدرسية للمدارس التي ستقام فيها المخيمات.