وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد كرة السلة يعقد ورشة عمل لمدربي الفرق المشاركة في بطولة الناشئين

نشر بتاريخ: 14/07/2009 ( آخر تحديث: 14/07/2009 الساعة: 22:08 )
غزة - معا - عقد لجنتا المسابقات والحُكام التابعتين للاتحاد الفلسطيني لكرة السلة في محافظات غزة، ورشة عمل لمدربي الفرق المشاركة في بطولة " الوفاء والمحبة " لمواليد 1991 برعاية UNDP، والتي ستنطلق في السابع عشر من الشهر الجاري.

وأكد عبد الرحيم مهنا، مقرر لجنة المسابقات خلال الورشة على النواحي الإدارية الخاصة بالمباريات، وأكد على ضرورة التزام الفرق بالحضور الى الملعب في الوقت المحدد حسب القانون والالتزام بإحضار بطاقات اللاعبين الصادرة من الاتحاد وتقديم الكشف المعتمد من لجنة المسابقات الى حُكام المباراة.

وأشار مهنا إلى أن تأخر أي فريق عن موعد المباراة لأي ظرف كان، يتطلب اتصال المسؤولين عنه برئيس لجنة المسابقات نعمان رزق أو بمقرر اللجنة، وأنه دون ذلك، سيُعتبر الفريق المتأخر حسب التوقيت القانوني الذي يُعلن عنه حكم المباراة، فريقاً منسحباُ من المباراة وبالتالي خسارة نتيجتها.

من جانبه، قدم سمير الشطي، مقرر لجنة الحكام بالاتحاد، تقريراً مفصلاً عن الأمور الفنية والتحكيمية، شرح من خلاله بعض مواد القانون، وطالب مدربي الفرق بضرورة الإطلاع على تلك المواد، ودراستها بشكل جيد، تسهيلاً للعمل، داعياً مدربي الفرق إلى وضع ثقافة الانسحاب من المباريات جانباً.

من جهة أخرى، عقدت لجنة الحكام التابعة للاتحاد اجتماعاً مع الحكام المعتمدين لديها، وراجعت معهم قانون اللعبة لا سيما المواد المُعدلة، فيما قامت بتدريب الحكام على استخدام جهاز توقيت الـ 24 ثانية، والذي قام الاتحاد بتوفيره لأول مرة في غزة.

كما وأعرب الحكم الدولي حسين حمدان، عن شكره لاتحاد السلة لشرائه جهاز توقيت الـ 24 ثانية، واعتبرها خطوة أولى على طريق تطوير الأداء في اللعبة في غزةن وأن من شان هذا الجهاز تطوير ثقافة المدربين واللاعبين.

جدير بالذكر أن لجان الاتحاد استعداداتها الفنية والتحكيمية والإدارية لإقامة البطولة، من خلال إصدار بطاقات للاعبين والإداريين وتوزيع الجدول على الفرق المشاركة.