وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأمير خالد الفيصل يفتتح معسكر العمل العربي وفلسطين تلقي كلمة الوفود

نشر بتاريخ: 14/07/2009 ( آخر تحديث: 14/07/2009 الساعة: 21:31 )
الخليل-معا-نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إفتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء اليوم معسكر العمل الشبابي العربي التطوعي الرابع عشر بمقر معسكر العمل الدائم بمحافظة الطائف .

وفور وصول سموه مقر الحفل عزف السلام الملكي ثم بدء الحفل الخطابي بالقران الكريم .

بعد ذلك ألقيت كلمة صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ألقاها نيابة عن سموه وكيل الرئيس العام لشئون الشباب منصور بن عبدالعزيز الخضيري نقل فيها تحيات صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وسمو نائبة الأمير نواف بن فيصل بن فهد للوفود العربية الشقيقة المشاركة وللضيوف من الجامعة العربية واللجنة الشبابية.

وأكد سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز في كلمته ان تكريم خادم الحرمين الشريفين رعاه الله للمعسكر العربي للشباب العربي وإقامة هذا المعسكر تحت رعايته وتشريف سمو الأمير خالد الفيصل حفل إفتتاحه هو تشريف للشباب العربي وباعث لروح الطموح والثقة في نفوسهم لإرتياد أعلى درجات المجد والعزة واستشراف المستقبل بأعين ملؤها التفاؤل والعزيمة .

وقدم سموه الشكر في ختام كلمته لمعالي محافظ الطائف ووكيل المحافظ والأجهزة الحكومية في المحافظة على جهودهم الكبيرة سائلا المولى عز وجل ان يبارك جهود المشاركين على تنظيم المعسكر الذي يجمع شباب الامة العربية ويعمق المحبة والالفة بين ابناء الوطن العربي الكبير .

بعد ذلك القيت كلمة الجامعة العربية ألقاها مدير ادارة الشباب والرياضة ومسؤول الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الوزير المفوض هاني مصطفى نقل خلالها تحيات معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى وتمنياته للمعسكر كل التوفيق والنجاح .

وأوضح هاني مصطفى ان الجامعة العربية عملت على ترويج ونشر العمل التطوعي والارتقاء به خاصة على مستوى المجتمعات المحلية .

وأضاف انه لزاما على الدول العربية ان توضح قضاياها لشعوب العالم ومنظماته الأهلية و تضع آليات للعمل التطوعي بأسلوب يظهر مدى رقي وحضارة العالم العربي و ذلك من خلال دعوة كل الحكومات لتأكيد حقوق المواطنين في العمل التطوعي وان يشرك المتطوعين في عملها وان توفر الموارد للمنظمات الاهلية للارتقاء بكفاءة المتطوعين وتفعيل ادوارهم ودعوة ممثلي المنظمات الاهلية ومراكز التطوع بالدول العربية لمؤتمر حول العمل التطوعي وحقوق الانسان ودعوة قطاع التعليم في كل بلد عربي لتشجيع وحث المواطنين من كل الاعمال على التطوع وخلق فرص لهم لينعكس ماتعلموه على خدماتهم لمجتمعاتهم .

كما أكد ان مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب أولى الانشطة الشبابية كل الاهتمام إيمانا بأن الشباب العربي سند هذه الامة وحاضرها ومستقبلها .

وأشار في كلمته على قدرة المملكة العربية السعودية الفائقة في تنظيم مثل هذه الفعاليات بكل الدقة وحسن الإعداد داعيا لشباب الدول العربية المشاركة في هذا المعسكر كل التوفيق والنجاح والخروج بتوصيات فاعلة تساهم في تفعيل العمل التطوعي في الوطن العربي .

وقدم الوزير المفوض في جامعة الدول العربية هاني مصطفى الشكر والتقدير إلى سمو الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه على كريم الضيافة وحسن الوفادة داعيا المولى عز وجل أن يطيل عمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله .

بعد ذلك ألقيت كلمة الشباب العربي ألقاها نيابة عنهم عضو وفد الشباب الفلسطيني سعيد الخطيب عبر فيها باسم الشباب العربي المشارك في المعسكر عن خالص الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على رعايته الكريمة لهذا المعسكر الذي تستضيفه المملكة في محافظة الطائف .

وأعرب عن تطلعات جميع الشباب العربي المشارك في المعسكر إلى تعزيز وتوطيد وتبادل الخبرات والمهارات العربية وتعزيز مفهوم العمل الشبابي العربي المشترك من اجل خدمة الأمة العربية والإسلامية وتوطيد العلاقات الأخوية للنهوض بالعمل العربي المشترك مقدرين الجهود التي تبذلها جامعة الدول العربية في هذا المجال وفي ختام كلمته قدم شكره لأمير منطقة مكة المكرمة على حضوره وتشريفه افتتاح المعسكر الذي يدل على الدعم والاهتمام الذي يحظى به القطاع الشبابي في المملكة العربية السعودية بمتابعة من سمو الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه .

بعد ذلك شاهد سمو الأمير خالد الفيصل والحضور أوبريت بعنوان "التقاء.. وارتقاء" عقب ذلك أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز افتتاح فعاليات معسكر العمل العربي التطوعي للشباب بمحافظة الطائف مرحبا بالوفود الشبابية العربية وبالضيوف الكرام في المعسكر متمنيا للجميع التوفيق والنجاح .

بعد ذلك كرم سموه ثلاثة ممن خدموا المعسكرات الشبابية في المملكة وخارجها وهم محمد بن سعد بن نمشان مدير مكتب رعاية الشباب بالطائف سابقا وناصر السعد مساعد رئيس النشاطات الشبابية والمعسكرات بالرئاسة وعبدالعزيز ناصر الوشيقري مدير قسم المعسكرات الشبابية تم تسلم سموه هدية تذكارية من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز سلمها نيابة عن سموه وكيل الرئيس العام لشؤون الشباب منصور الخضيري .