وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزيرة السياحه: حصلنا على تمويل لاقامة مشاريع في نابلس

نشر بتاريخ: 14/07/2009 ( آخر تحديث: 14/07/2009 الساعة: 23:16 )
نابلس- معا -دعت وزيرة السياحة الدكتورة خلود دعيبس الى اقامة منتجعات سياحيه في شمال الضفة الغربيه

وقالت" ان وزارة السياحه استطاعت الحصول على تمويل لعدد من المشاريع للبدء بتنفيذها في نابلس ومنها تأهيل تل بلاطة، وترميم المقابر الرومانية، ومقبرة عسكر، وبعض المشاريع الصغيرة في محيط البلدة القديمة. كما دعت إلى تطوير البنية التحتية لاستقبال الضيوف القادمين الى المدينه .

ودعت دعيبس الى تنشيط السياحه الداخليه للاماكن السياحيه والاثرية رغم الظروف الصعبه التي تعاني منها الاراضي الفلسطينية وانتشار الحواجز الاسرائيلية

ووردت اقوال دعيبس خلال مؤتمر تنشيط السياحة الداخليه عقد بمقر فندق القصر بمدينه نابلس حضره ممثلين عن القطاع الخاص والعام وومثلين لشركات سياحيه فلسطينية من الضفة الغربيه وممثلين لشركات فلسطينية من داخل الخط الاخضر وممثلين عن مهرجان نابلس للتسوق بين محافظات شمال الضفة الغربيه والذى تحت رعاية فندق القصر .

وعبر المشاركون عن اهتمامهم لقطاع السياحه الفلسطيني لما له من اثر كبير على الاقتصاد الفلسطيني وتحسين مستوى المعيشه فيه

وحضر رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسه وريما نزال ممثل لمحافظة نابلس وحسام حجاوي ممثل الهيئة العليا لمهرجان نابلس للتسوق وعدد كبير من ممثلي الشركات الفلسطينية السياحيه في الاراضي الفلسطينية .

وقامت الوزيرة دعيبس عقب المؤتمر بجوله تفقدية في عدد من الاماكن السياحيه بنابلس للاطلاع عن كثب على الاوضاع السياحيه الفلسطينية في المدينه