وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إسرائيل تتحدث عن تواجد إيراني مع مقاتلي حزب الله على الحدود

نشر بتاريخ: 06/02/2006 ( آخر تحديث: 06/02/2006 الساعة: 07:40 )
معا- نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية عن مصادر في القيادة الشمالية لجيش الاحتلال الإسرائيلي قولها إنه جرى رصد انخراط إيراني متزايد في الأنشطة التي يقوم بها حزب الله على الحدود الشمالية لإسرائيل. وزعمت المصادر إلى أن ضباطا في الحرس الثوري الإيراني وصلوا إلى مواقع الحزب الأمامية على الجبهة مع إسرائيل لتدريب مقاتلي حزب الله هناك.

ونسبت الصحيفة إلى مصدر عسكري رفيع المستوى قوله إن هذه التطورات مثيرة للقلق في ضوء أن عمليات التدريب الإيراني لعناصر حزب الله كانت تجري دائما في داخل إيران ولم تقترب على الإطلاق في السابق من الحدود مع إسرائيل.

وكانت مصادر عسكرية إسرائيلية اتهمت سوريا بتحريض بعض الفصائل الفلسطينية المسلحة بتصعيد هجماتها ضد إسرائيل بهدف التأثير على نتائج الانتخابات العامة الاسرائيلية المقرر إجراؤها اذار المقبل المقبل.

وحسب المصادر فإن أجهزة الامن الاسرائيلية تمكنت خلال الاسبوعين الماضيين من إحباط أربعة تفجيرات انتحارية خططت لها حركة الجهاد الاسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين·

ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية إسرائيلية قولها إن الضغط الخارجي الذي تتعرض له تلك المنظمات من أجل شن أكبر عدد ممكن من الهجمات خلال فترة قصيرة، يعني إجراء الاستعدادات لهذه الهجمات بشكل أسرع من ذي قبل.