وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسيرة جماهيرية حاشدة تجوب شوارع مدينة بيت لحم تنديداً بالاساءة للنبي محمد عليه السلام

نشر بتاريخ: 06/02/2006 ( آخر تحديث: 06/02/2006 الساعة: 18:17 )
بيت لحم - معا - احرق المشاركون في مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت في مدينة بيت لحم اعلام الدنمارك والنرويج احتجاجا على الرسومات المسيئة للرسول التي نشرتها صحف دينماركية ونرويجية.

وجابت المسيرة التي انطلقت من امام مقر الصليب الاحمر الدولي في بيت لحم وانتهت بمهرجان خطابي في ساحة المهد ، حيث ردد المشاركون فيها الهتافات التي تندد بهذه الافعال تحت شعارات حرية الراي وحرية الصحافة مطالبين بمحاكمة المسؤولين عن هذه الافعال.

وقد شارك في المسيرة رئيس واعضاء بلدية بيت لحم ومئات المواطنين الفلسطينيين من مسلمين ومسيحيين الذين اكدوا ان هذه الاعمال تسيئ لمشاعر المؤمنين من كافة الديانات مستنكرين تذرع البعض بحرية الراي ومؤكدين ان حرية الراي لا تعني الاساءة للغير

وقال الدكتور فكتور بطارسة رئيس بلدية بيت لحم ان رسالة هذه المسيرة الى العالم هي رسالة استنكار من مدينة مهد المسيح بمسلميها ومسيحييها لما حصل من اساءة .

واكد بطارسة على وحدة شعبنا الفلسطيني في وجه مثل هذه الاعمال المسيئة معتبرا مدينة بيت لحم نموذجا للتعايش الاسلامي المسيحي وعند الاساءة لاي من مشاعر ابنائها تتوحد وتقف صفا واحدا في مواجهة هذه الاساءة.

من جانبه قال الشيخ عبد المجيد عطا مفتي بيت لحم ان كافة المشاركين في هذه المسيرة جاءوا ليؤكدوا شجبهم واستنكارهم لما اقترفته الصحف الغربية خصوصا الدنماركية والنرويجية .

واستنكر مفتي بيت لحم هذه الرسومات مشددل على ان ابناء شعبنا بكافة توجهاتهم وانتمائاتهم يخرجون اليوم ليقولوا كلمتهم ويعبروا عن سخطهم.