وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرى النقب يتظاهرون استنكارا للإساءة التي تعرض لها النبي الكريم من بعض الصحف في الدنمارك والنرويج

نشر بتاريخ: 06/02/2006 ( آخر تحديث: 06/02/2006 الساعة: 22:06 )
بيت لحم - معا - نظم الأسرى في 20 قسما بمعتقل النقب الصحراوي مظاهرات احتجاجية في ساحات المعتقل استنكارا للإساءة التي يتعرض لها النبي الكريم عليه الصلاة والسلام من قبل بعض الدول الأوروبية.

وشارك في هذه التظاهرات التي بدأت مساء اليوم الاثنين أكثر من 2200 أسير من كافة القوى والتنظيمات الفلسطينية.

وأدان الأسرى من كافة الفصائل في بيان لهم نشره مركز الاسرى للاعلام موقف الحكومات الأجنبية من الصحف التي تهجمت على الرسول الكريم والتي لم تتخذ أية إجراءات ضد تلك الصحف، الأمر الذي أثار غضب الأمتين العربية والإسلامية.

وتساءل الأسرى في بيانهم: لماذا حينما ينتقد اليهود أو تطالب إدانة إسرائيل على جرائمها البشعة بحق مقدساتنا الإسلامية والمسيحية وبحق شعبنا الفلسطيني، تقوم الدنيا ولا تقعد ويوصف كل منتقد لليهود على جرائمهم بأنه معاد
للسامية، وبأنه يثير فتنة دينية طائفية؟

وقال الأسرى في بيانها، أنه آن الأوان لوقف سياسة الكيل بمكيالين ووقف سياسة الاحتقار للعرب والمسلمين وليعلم الجميع أن أهل الحق منتصرون لا محالة، وان انتصارهم كما كان دوما لا يعني الإساءة الى أحد وإنما يراعون حرمات الأديان جميعها ويحفظون لكل ذي حق حقه.

وعبر الأسرى في سجن النقب عن استنكارهم الشديد لهذه الرسومات المشبوهة، وطالبوا الحكومات الأوروبية بالوقوف عند مسؤولياتها ومنع مثل هذه المنشورات التي تسيء لعلاقات الاستقرار والحوار مع تلك الدول.