وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة الصيادلة ترفض الهيكلية المعدة من قبل وزارة الصحة الفلسطينية وتعتبرها مجحفة

نشر بتاريخ: 11/02/2006 ( آخر تحديث: 11/02/2006 الساعة: 12:37 )
غزة- معا- أعلنت نقابة الصيادلة والإدارة العامة للصيدلة بوزارة الصحة رفضها ما جاء في الهيكلية المعدة من قبل وزارة الصحة الفلسطينية أو الخاصة بالصيادلة ومهنتهم والمعتمدة من رئيس الوزراء.

وقالت النقابة في بيان وصل "معا" نسخة عنه: "إن الهيكلية المطروحة مجحفة للصيادلة ومهنتهم في فلسطين", رافضةً كافة بنود الهيكلية المقترحة, قائلة:" إنها لا تلبي المهنة بشكل صحيح من من قريب ولا من بعيد.

وأضاف البيان أن الهيكلية جاءت مخالفة تماماً للهيكلية المقترحة من قبل الإدارة العامة للصيدلة بوزارة الصحة, والتي أقرت من قبل عدد من الوزراء السابقين ويعمل بها حتى الآن.

وأوضح البيان أن الهيكلية الجديدة لم تراع النظام المتبع في وزارة الصحة, وأنها تتيح تدخلات مباشرة لمن هم غير صيادلة في شؤون المهنة.

وشددت النقابة والإدارة العامة بما في ذلك مديرها العام الدكتور زياد شعث على انه من غير المعقول أن يتم إعداد هيكلية دون مناقشات مع أصحاب المهنة, مما دعا الصيادلة إلى طرح تساؤول للأشخاص المسؤولين عن وضع الهيكلية, هل هم أوصياء على مهنة الصيدلة؟ وهل الصيادلة والبالغ عددهم في قطاع غزة والضفة الغربية ما يزيد على ثلاث ألاف وثلاثمائة صيدلي منهم 1400 في القطاع عاجزين عن إبداء الرأي؟.

وناشدت الإدارة الرئيس أبو مازن ودولة رئيس الوزراء إعادة النظر في الهيكلية المقترحة من قبل وزارة الصحة.