وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجان الشعبية للمرأة الفلسطينية تعقد اجتماعا لها بالخليل لتدارس مشاركة المرأة في المجلس التشريعي

نشر بتاريخ: 17/02/2006 ( آخر تحديث: 17/02/2006 الساعة: 10:37 )
نابلس - معا - عقدت اللجان الشعبية الفلسطينية اجتماعا لقيادة اللجان الشعبية للمرأة الفلسطينية في محافظة الخليل بحضور جميع منسقات اللجان الشعبية للمرأة الفلسطينية في كافة مواقع المحافظة لتدارس الوضع النسوي وبرامج تطوير أداء المرأة الفلسطينية ومشاركتها في صنع القرار الفلسطيني في المرحلة القادمة .

وناقش الحضور مشاركة المرأة الفلسطينية في المجلس التشريعي الأول وأداء مرشحات المجلس التشريعي الجديد في عملية الانتخابات التشريعية.

وقد عقد اللقاء بحضور الامين العام للجان الشعبية عزمي الشيوخي الذي افتتح الاجتماع بكلمة اشاد فيها بالمراة الفلسطينية وبدورها خلال مراحل النضال الفلسطيني مؤكداً على ضرورة تفعيل دور المراة على كافة المستويات ومشاركتها في صنع القرار وتمكينها من القيام بواجباتها الاجتماعية والوظيفية وفي شتى نواحي الحياة لتسهم جنبا الى جنب مع الرجل في استكمال مسيرة التحرير والبناء والتنمية .

وأكد الحضور على ضرورة تعزيز دور المراة الفلسطينية وتنفيذ برامج لها علاقة في تطويرها في شتى الميادين.

واشار الحضور الى ضرورة ان يكون اكبر عدد ممكن من العضوات في المجلس التشريعي القادم من خلال صقل مواهب وابداعات القطاع النسوي وتشجيع المؤهلات لخوض الانتخابات مستقبلاً بالمشاركة بالعملية الديمقراطية كي تحافظ المراة الفلسطينية على حصة معقولة في المشاركة في صنع القرار والوظائف الرسمية والعامة .

واتفق الحضور على تنفيذ العديد من البرامج النسوية على مستوى المحافظة وفي مواقعهن خلال الفترة القادمة بما فيها قيامهن بسلسلة من الزيارات للمؤسسات والدوائر الرسمية والوطنية والمحلية لتعزيز التعاون والتكامل في العمل والاداء .