وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في ختام ورشة عمل لوزارة الحكم المحلي :باحثون يوصون بضرورة تنفيذ البلديات لمشاريع للتخفيف من حالة الفقر

نشر بتاريخ: 20/02/2006 ( آخر تحديث: 20/02/2006 الساعة: 17:26 )
غزة -معاً- أوصى مجموعة من الباحثين بضرورة مساهمة البلديات في العمل على تنفيذ مشاريع مدرة للدخل للتخفيف من حدة الفقر, والإسراع في تشكيل الدائرة المجتمعية في كل بلدية لتسهيل الاتصال مع الجمهور.

وأضاف المشاركون في ختام ورشة عمل نظمتها وزارة الحكم المحلي بالتعاون مع مشروع دعم التنمية والإدارة البلدية " منحة دانمركية " لعرض نتائج دراسة تقييم وأدوات الاحتياجات لبلديات المنطقة الوسطى, بصالة وزارة الحكم المحلي بمدينة غزة، بحضور رؤساء بلديات المحافظة الوسطى.

وثمن مدير المشروع الدانمركي م سعيد الغندور الدراسة، متمنيا على رؤساء البلديات الأخد بتوصيات الدراسة التي تساعد كل بلديه في معرفه حاجات وأولويات المجتمع المحلى كركيزة في التخطيط للسنوات المقبلة, مشيرا إلى أن الدراسة توجه البلديات إلى كيفيه تصحيح أوضاعها الإدارية وتصويب أدائها نحو خدمه أفضل للجمهور.

وقدم الاستشاري د.ناصر مهدي شرحا مفصلا عن الدراسة متناولا الخطوات والوسائل
التي تم اعتمادها للوصول للنتائج المرجوة, ناصحاً كل بلديه أن تهتم بالبيانات و التوصيات المتعلقة بها للتخطيط واتخاذ القرارات, وأشار مهدي إلى إن هده الدراسة مفيدة جدا لكل بلديه لتقديمها إلى المانحين كدراسة عمليه تحليليه تشجع المانحين على جدوى تقديم الدعم المالي لهده البلديات.