وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بإشراف قناة الجزيرة الفضائية: جمعية جنين الخيرية تفتتح دورة تأهيلية لاستخدام لغة الاشارة

نشر بتاريخ: 26/02/2006 ( آخر تحديث: 26/02/2006 الساعة: 14:34 )
جنين- معا- افتتحت جمعية جنين الخيرية ومدرسة الحنان للصم والبكم دورة تأهيلية لاستخدام لغة الاشارة تحت اشراف الخبير ناجي زكارنة مقدم النشرات الاخبارية في قناة الجزيرة القطرية الفضائية للصم والبكم.

وأوضح رئيس جمعية جنين الخيرية صبري ابو فرحة ان هذه الدورة ثقافية علمية تعنى بلغة الاشارة وتأمل ان يجد فيها المتدربون كل المتعه والفائدة.

وذكر ابو فرحة انه سيتم في نهاية الدورة التي ستستمر حتى 18 من شهر آذار القادم, تسليم شهادات مصدقة من قناة الجزيرة الفضائية للمتدربين, شاكرا لها حسن تعاونها مع الجمعيات الخيرية في جنين.

واعرب ناجي زكارنة مقدم النشرات الاخبارية في قناة الجزيرة للصم والبكم عن سعادته لوجوده في بلده, وسعادته في تقديم خبراته وخدماته لابناء بلده.

وأشار زكارنة الى ان قناة الجزيرة الفضائية تنظم دورات تأهيلية للصم والبكم في فلسطين حيث كانت الدورة الاولى في رام الله والدورة الثانية في جنين وستكون هناك دورات في المحافظات الاخرى.

ودعا زكارنة الى محاربة الفهم الخاطئ حول الانسان الاصم على أنه مختل, وانما هو انسان طبيعي كأي انسان اخر سليم, الا انه محروم من حاسة مهمة في حياة الانسان وهي حاسة النطق والسمع, مشيراً الى أنهم يملكون ذكاءً خارقاً انعمه الله عليهم.

وبيّن زكارنه لـ "معا" ان الهدف من هذه الدورة هو تأهيل المعلمات والافراد المشاركين لتعلم لغة الاشارة والتواصل مع الحديث, واعطائهم الطريقة الحديثة في تعلم هذه اللغة.

ومن الجدير بالذكر ان الدورة متواصلة لغاية 18/3/2006 وسيتم تسليم شهادات مصدقة من قناة الجزيرة الفضائية.