وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نواب حماس يؤكدون على دعم الطبقة العاملة وأهمية العمل النقابي العمالي

نشر بتاريخ: 01/03/2006 ( آخر تحديث: 01/03/2006 الساعة: 11:01 )
نابلس- معا - قام وفد من نواب حماس عن محافظة نابلس بزيارة لمقر الاتحاد العام للنقابات الإسلامية للعمال، حيث اطلع الوفد على معاناة العمال وهمومهم، و نشاطات الاتحاد وانجازاته.

وضم الوفد كلا من ياسر منصور واحمد الحاج علي وداوود أبو سير وحسني البوريني ورياض علي وحسني البوريني ومنى منصور، وكان باستقباله الأمين العام للاتحاد في فلسطين أحمد القطب وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية.

وأثنى الشيخ البوريني على أداء النقابة وجهودها التي بذلتها طوال السنوات الماضية مؤكدا أن قضية العمال ستكون من ضمن أولويات المجلس التشريعي، وستحظى بالاهتمام الذي تستحقه.

وأشارت منى منصور إلى أهمية تفعيل قوانيين النقابات والاتحادات وتطوير العمل النقابي والرقي به مؤكدة على أهمية الاعتناء بالمرأة العاملة، والدفاع عن حقوقها مشيرة الى أن المجلس التشريعي الحالي سيولي أهمية لحقوق المرأة العاملة.

من جانبه شرح احمد القطب للوفد هموم العمال والمعاناة التي يواجهونها من حواجز وحصار وبطالة وتدني أجور، مشيرا إلى أن الطبقة العاملة عانت من التهميش والإهمال.

وأكد القطب على ضرورة الاهتمام بقضية العمال وجعلها على سلم أولويات المجلس التشريعي، مطالبا من المجلس التشريعي الجديد بدور أكبر وأكثر فاعلية تجاه العمال والعمل على إيجاد محاكم عمالية متخصصة ودعم الجهة التنفيذية لتنفيذ قرارات المحاكم العمالية وتوحيد العمل النقابي في اتحاد واحد لما يعود بالمصلحة على العمال لان العمل النقابي في فلسطين مشتت حسب قوله.