وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العائلات والنشطاء يمنعون اقامة بؤرة استيطانية جديدة في تل الرميدة

نشر بتاريخ: 13/04/2020 ( آخر تحديث: 13/04/2020 الساعة: 10:41 )
العائلات والنشطاء يمنعون اقامة بؤرة استيطانية جديدة في تل الرميدة

الخليل- معا- نجح الاهالي والنشطاء في شباب ضد الاستيطان من منع المستوطنين من اقامة بؤرة استيطانية جديدة في حي تل الرميدة وسط مدينة الخليل.

وخاطر الاهالي بانفسهم وخرجوا من الحجر الصحي للوقوف ضد بناء خيمة استيطانية في اراضي المواطنين.

وقال الدكتور احمد عمرو منسق شباب ضد الاستيطان ان المستوطنين يحاولون استغلال جائحة كورونا وانشغال المواطنين والعالم في التصدي لهذا الوباء لبناء بؤر استيطانية جديدة والاستيلاء على اراض المواطنين ، حيث تم بناء حتى الان ٤ بؤر استيطانية جديدة في الضفة الغربية ، ولكن صحوة الاهالي والنشطاء وانتمائهم ومخاطرتهم بانفسهم نتج عنه منع المستوطنين من الاستمرار في البناء واجبر جيش الاحتلال على هدم الخيمة التي تم بنائها تحت ضغط الاهالي والنشطاء.

وقال الحاج بسام ابو عيشة رئيس اللجنة الاهلية في تل الرميدة انه بمرافقة الاهالي والنشطاء اجبروا للخروج من منازلهم والاقتراب من المستوطنين غير المحجورين لمنعهم من بناء بؤرة استيطانية جديدة في اراضي المواطنين الخاصة، مما يعني زيادة الاعتداء على الاهالي وزيادة المضايقات.

واضاف ابو عيشة ان نشاطات واعتداءات المستوطنين في حي تل الرميدة زادت بشكل ملحوظ من قبل المستوطنين اثناء فترة جائحة كورونا، بدون رادع للمستوطنين من قبل الشرطة او الجيش الاسرائيلي.